جنّبت قرعة كأس الاتحاد الآسيوي، التي سحبت أمس في كوالالمبور، فريق الأنصار، بطل لبنان، من مواجهات صعبة في الدور الأول، إذ أوقعته في المجموعة الأولى إلى جانب كل من صور العماني والمحرّق البحريني وديمبو الهندي. وعلّق مدرب الأنصار جمال طه على نتائج القرعة، مشيراً إلى أن المجموعة مقبولة، وستكون المواجهة مع المحرق الأقوى من الآخرين، مفترضاً أن الطريق معبّدة لبلوغ الدور الثاني، مضيفاً: «ومن الآن حتى موعد المباريات يجب أن يكون الفريق قد وصل إلى الجهوزية المطلوبة، ونتمنّى أن تبتعد عنّا الإصابات».وحلّ الصفاء، وصيف الأنصار، في المجموعة الثانية إلى جانب فريق الوحدات الأردني وأهلي صنعاء اليمني وكينغ فيشر الهندي.
وأوقعت القرعة شباب الأردن، حامل اللقب، في المجموعة الثالثة مع فرق شعب حضرموت اليمني والنهضة العُماني والنجمة البحريني.
وضمّت المجموعة الرابعة فريق ساوث شاينا (هونغ كونغ) وفيكتوري (المالديف) وكيدا (ماليزيا) وهوم يونايتد (سنغافورة)، والخامسة، نيو رادينت (المالديف) وبيراك (ماليزيا) والجيش (سنغافورة) وكيتشي (هونغ كونغ).
وفي مسابقة دوري أبطال آسيا، وقعت الفرق العربية في مجموعات متوازنة. وسيشارك في الدور الاول 28 فريقاً توزعت على سبع مجموعات.
وضمّت المجموعة الأولى: أصفهان (إيران) وكوروفتشي (أوزبكستان) والاتحاد (السعودية) والاتحاد (سوريا). والثانية، القوة الجوية (العراق) وسايبا (إيران) والوصل (الإمارات) والكويت (الكويت). والثالثة، السد (قطر) والوحدة (الإمارات) والأهلي (السعودية) والكرامة (سوريا)، والرابعة أربيل (العراق) والقادسية (الكويت) وباختاكور (أوزبكستان) والغرافة (قطر). والخامسة، تشانغ تشون ياتاي (الصين) واديلاييد يونايتد (أوستراليا) وبوهانغ (كوريا الجنوبية) وبيكاميكس (فيتنام). والسادسة، كرونغ (تايلاند) وغوان (الصين) ونام دينه (فيتنام) وكاشيما (اليابان). والسابعة، ملبورن (أوستراليا) وشونبوري (تايلاند) وغامبا أوساكا (اليابان) وتشونما (كوريا الجنوبية).
(أ ف ب)