آسيا عبد الله
بعد القرار الاتحادي بإقامة دوري الأضواء لكرة السلة في الثاني من كانون الثاني، تلوح في الأفق مسألة تأجيله ثلاثة أيام بسبب النقل التلفزيوني المتعلق بالمؤسسة اللبنانية للإرسال LBC. وتنتظر أندية الأولى الانطلاقة بفارغ الصبر، إذ يؤكّد رئيس نادي أنيبال زحلة ميشال زرزور، الذي اجتمع مساء الاثنين مع إداريي ناديه، أن القرار في شأن استقدام اللاعبين الأجانب قد اتُّخذ« وأنيبال زحلة جاهز للبطولة متى يقرر الاتحاد البدء بها».

• فيطرون يستدين
من جهته، أكّد رئيس نادي فيطرون فارس مدوّر، أن أجنبيّي ناديه لم يصلا حتى الآن لأسباب مالية، مشيراً الى أنه سيستدين لطلب اللاعبَين، أحدهما كندي والآخر أميركي. ورأى الأمين العام للاتحاد أن موعد انطلاق البطولة هو 2 كانون الثاني، لكن الحديث عن تأجيله الى 5 متعلق بالنقل التلفزيوني، وبالتالي، فالأمر سيُبحث في جلسة الاتحاد العادية بعد غد الجمعة.

• أجنبي بلوستارز الثاني ينتظر..
أمّا مدير نادي بلوستارز، كلود معكرون، فقد أكد أن اللاعب الأجنبي الآخر في صفوف «النجوم الزرق» سيصل قبل أيام على بدء الدوري، ورأى« أن الجميع ونحن منهم ننتظر بدء البطولة في كانون الثاني المقبل بفارغ الصبر».

• الرياضي أكثر المطالبين بالانطلاق
ويبقى النادي الرياضي من أوائل المنطلقين بالإعداد، وفي هذا السياق، أكد رئيسه هشام الجارودي «كل يوم يمرّ من دون البطولة هو خسارة للنادي الرياضي الذي صرف الكثير وتكلّف مبالغ باهظة لاستقدام أجانبه ولاعبيه». ويذكر أن الرياضي استقدم الأميركي كيني ساترفيلد الى جانب المصري اسماعيل أحمد.

• الشانفيل مع جولي وميلر جاهز للموعد
أمّا الشانفيل الذي بدأ تمارينه مع أجنبيّيه كيفن جولي والآخر جيرالد ميلر الذي وصل عصر الاثنين، فهو أيضاً جاهز لموعد الانطلاق المحدّد، ويخوض تمارينه في ديك المحدي مع المدرب غسان سركيس.

• أنترانيك رهن الضوء الأخضر
من جهته، أكد رئيس نادي أنترانيك غارو جيغليان، أن لاعبيه اللبنانيين جاهزون، «وبالنسبة إلى الأجانب فنحن بانتظار الضوء الأخضر لبدء البطولة لندعوهم للمجيء الى لبنان»، وتابع «مادّياتنا لم تسمح لنا بطلب أجانبنا، لكن الاتحاد وجهات أخرى سيساعدوننا».
(الأخبار)