لن يكون مفاجئاً أن يترجم السائق البرازيلي الشاب نيلسون بيكيت جونيور توقعات الكثيرين في عالم سباقات سيارات الفورمولا 1، عبر خلق منافسة لزميله في فريق رينو الإسباني فرناندو الونسو.وحذّر البرازيلي إمرسون فيتيبالدي، بطل العالم السابق، الونسو من أنه سيواجه منافسة قوية في رينو من جانب بيكيت جونيور، واصفاً الوضع بأنه سيكون أصعب من الذي واجهه الإسباني من زميله السابق البريطاني لويس هاميلتون في ماكلارين مرسيدس الموسم المنتهي.
وتوقّع فيتيبالدي أن يرتقي مواطنه الشاب الى أعلى مستوى في بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1، متطرّقاً الى موضوع إمكان تهديده لألونسو في المنافسة على المراكز الأولى في المستقبل القريب، بقوله: «نيلسينيو سيكون «أسوأ» من هاميلتون بالنسبة إلى ألونسو».
وتابع فيتيبالدي في حديث إلى صحيفة «لاغازيتا ديللو سبورت» الرياضية الإيطالية: «يسابق نيلسينيو بطريقة ممتازة، وهو سريع جداً، وقد قاد، العام الماضي، حوالى 15 الف كلم على متن سيارة رينو سائقاً للتجارب. إذاً لكل هذه الأسباب، أعتقد بأنه سيخلق المتاعب لألونسو أكثر من تلك التي واجهها الأخير في ماكلارين».
ورغم توقعاته السلبية بالنسبة الى الإسباني الذي حقق بطولة العالم مع رينو في 2005 و2006، فإن فيتيبالدي توقّع أيضاً أن يبقى ألونسو منافساً أساسياً على اللقب العالمي: «بفضل فرناندو نجح مدير رينو (الإيطالي) فلافيو برياتوري في الماضي بتحسين مستوى فريقه، وإذا فعلها الأخير مجدداً فإن الإسباني سيكون قادراً على دخول دائرة الصراع على اللقب».
(أ ف ب)