استمرت تداعيات خسارة برشلونة أمام غريمه ريال مدريد (0ـــــ1)، الأحد الماضي، محدثةً هزّة فعلية في النادي الكاتالوني، إذ انضم البرتغالي ديكو إلى لائحة الممتعضين من الوضع الفني العام في الفريق، مجاهراً بأنه سيرحل عن ناديه إذا لم يتمكن من إحراز أي لقب في 2008.ونقلت صحيفة «سبورت» الكاتالونية عن ديكو (30 عاماً) قوله: «إذا لم نفز بأي شيء هذا الموسم، فسأرحل عن الفريق»، موضحاً: «اللعب مع برشلونة كان حلماً تحول إلى حقيقة. فقد جئت إلى هنا من بورتو عام 2004، وأحرزت البطولات. هذا هو موسمي الرابع مع الفريق، لكننا إذا لم نفز بأي بطولة فسأرحل».
وأكد ديكو أن المدرب الهولندي فرانك رايكارد «مدرب مهم، قاد برشلونة إلى الألقاب»، لكنه أضاف متوقعاً: «في كرة القدم توجد لحظة تنتهي فيها العلاقات بين اللاعب والنادي أو بين المدرب والنادي، وهذا الأمر طبيعي».
وأشار ديكو إلى أنه فاز بكل البطولات على مستوى الأندية، حيث أحرز لقب مسابقة دوري أبطال أوروبا مرتين مع بورتو عام 2004 ثم مع برشلونة عام 2006، لكنه لا يزال يراوده حلم الفوز ببطولة الأمم الاوروبية أو كأس العالم مع البرتغال».
وتأتي تصريحات ديكو عن رايكارد لتؤكد أن وضع المدرب الهولندي في برشلونة غير مطمئن على الإطلاق. وتتسابق الصحف الإسبانية لمعرفة هوية الراحل الأول عن الفريق في الفترة القريبة المقبلة، وقد أشارت إلى اسم النجم البرازيلي رونالدينيو المرجح انتقاله إلى ميلان الإيطالي أو تشلسي الإنكليزي عند فتح باب الانتقالات الشتوية، في الوقت الذي يصرّ فيه رئيس النادي جوان لابورتا على أنه لن يبيع أو يشتري أي لاعب في السنة الجديدة.
(د ب أ)