strong> علي صفا
تنطلق مباريات الأسبوع التاسع للدوري اللبناني، اليوم، بمباراتين، تبدأ الأولى بلقاء النجمة والراسينغ، وتليها قمة الأسبوع بين الأنصار والصفاء، وتستكمل، غداً الأحد، بأربع تحمل مواجهتين للمبرة والعهد، وصراعين لفرق القاطرة الثانية.

• السبت: الراسينغ × النجمة (برج حمود ـــــ 2:15)

لقاء سهل نظرياً للنجمة الصاعد نحو مركز الوصافة (رابع 15 نقطة)، وفرصة للراسينغ لقطف شيء ما يرفعه درجة أو أكثر.
النجمة تحسّن معنوياً على حساب الأداء، ويغيب عنه مدافعاه الصربي ميلان للإيقاف وعلي واصف للإصابة، ما يسمح بعودة أحمد النعماني وحسين ضاهر، فيما يشارك الراسينغ مكتملاً وهو قادر على تلبيك النجمة، وخصوصاً إذا تأخر في التسجيل.
الحكم: رضوان غندور.

• الصفاء × الأنصار (المدينة ـــــ 4:45قمّة تقليدية يخوضها الأنصار لتعزيز الصدارة (أول 22 ن) ولقب بطل الذهاب، ويلعبها الصفاء (خامس 15) للتعويض واللحاق بمركز الوصافة، ويترقبها ملاحقو الأخضر، العهد والمبرة والنجمة، للَجمِه ولو بتعادل. يغيب عن الأنصار مدافعه حسين أمين لإيقافه، وعن الصفاء قلب دفاعه رامز ديوب ولاعب الوسط محمود الزغبي للإيقاف. لقاء مثير تقليدياً، واختبار جديد لفاعلية هجوم الأنصارالقوي والمتقلّب، ويذكّر بآخر فوز كبير للصفاء في ختام الدوري الماضي( 4ـــــ2). منقولة تلفزيونياً.
الحكم: محمد منصور.

• الأحد: المبرة × الساحل (بيروت البلدي ـــــ 2:15)

اختبار صعب للمبرة (ثالث 17 ن) أمام تيار الساحل الهائج (سابع 9)، ومواجهة بين هجوم الأول (بيتر وايرول وطارق العلي) ودفاع الثاني «الحمودي» المتين مع خطورته المحتملة لفاعلية هدافَيه حسن طهماز والمصري أحمد جرادي (5 أهداف)، وخصوصاً في الشوط الثاني. يغيب عن المبرّة حسن حمود للإيقاف وعن الساحل زهير عبد الله وعلي أسعد. الفوز هدف المبرة والتعادل قد يرضي الساحل ليرتفع درجة.
الحكم: بسام عياد.

• الحكمة × العهد (برج حمود ـــــ 2:15)

مواجهة صعبة للحكمة الصامد (ثامن 8 ن) أمام ضيفه الصاعد (ثانياً 18 ن) والمتطلّع للإمساك بطرف الأنصار وحيداً.
العهد متكامل الصفوف والخطورة والراحة النفسية بعد ليونة عليه من مدرّبه الألماني القاسي جاسبرت، والحكمة يغيب عنه علي صفوان الموقوف.
الحكم: محمد المولى.

• التضامن × الإرشاد (صور ـــــ 2:15)

التضامن المناضل (ثاني عشر بنقطتين) متحفّز بحرقة ليخطف الفوز الأول من ضيفه الإرشاد «ابن الصقر» (سادس 10 ن) ونجم الأسبوع الماضي (فاز على الأهلي 5 ـــــ 0)، وقد يستفيد التضامن على ملعبه، وأيضاً لغياب نجمَي الإرشاد أحمد طراد وعيسى رمضان للإيقاف. لقاء صعب والفوز يعادل فوزين.
الحكم: محمد منصور.

• طرابلس × الأهلي صيدا (طرابلس ـــــ 2:15)

قمة من تحت بين الشمالي طرابلس المتطور بلا نتائج (حادي عشر 4 نقاط) والأهلي الجنوبي المنتكس بغرابة أمام الإرشاد بخماسية وقبلها أمام الساحل برباعية حيث تراجع تاسعاً ( 8 نقاط). لقاء مثير ولا بديل فيه من الفوز الصعب للطرفين.
الحكم: طلعت نجم.

خسارة أولى للنهضة وتقدّم لهومنمن

أذاق المحبة طرابلس ضيفه النهضة بر الياس مرّ الخسارة 0ـــــ3 على ملعب طرابلس الأولمبي، للمرّة الأولى هذا الموسم ضمن المرحلة التاسعة لبطولة نوادي الدرجة الثانية في المجموعة الثانية. وجاءت الخسارة بعد انطلاقة أكثر من صاروخية للفريق البقاعي، محققاً فيها سبعة انتصارات متتالية، من دون التفريط بأي نقطة. سجل الأهداف عمر موسى (60) ومحمد سعيدي (78) وحسين عنتر (83). قاد المباراة الحكم وارطان ماطوسيان مع أيمن فواز وعلي أمين وفادي كلاجيان. ودخل هومنتمن في منطقة الخطر بعد تعرضه للخسارة الخامسة أمام مضيفه الاجتماعي 1ـــــ2 على ملعب طرابلس البلدي، سجل للاجتماعي ربيع المحمود (72 و76)، ولهومنتمن هاروتيون كولوزيان (50). أدار اللقاء الحكم حسام المقدم مع حسن قانصو وعقيل زلزلي وعباس فحص.
وفي المجموعة الأولى، انتزع هومنمن المركز الثاني من الإصلاح البرج الشمالي بفوزه عليه 1ـــــ0 على ملعب بلدية برج حمود، سجله سيفاك كازاريان في الدقيقة 42. قاد المباراة الحكم بشير أواسة مع بلال الزين وحسن خليفة ونبيل سعيد. وحقق الأهلي النبطية أوّل فوز له على ضيفه الرياضي العباسية 4ـــــ0 على ملعب كفرجوز، سجلها مازن حدرج (20) وعلي جوني (44 و72) وحسين معتوق (67). أدار اللقاء الحكم محمد الخالد مع عبد الله طالب وسامر ناجي وميلاد خرما.