دورتموند يريد استرداد ليمان
أفادت تقارير صحافية أن ينس ليمان، حارس مرمى المنتخب الألماني ونادي أرسنال الإنكليزي، في طريقه للعودة إلى بوروسيا دورتموند الألماني خلال الأيام القليلة المقبلة. وقالت صحيفة «بيلد أم زونتاغ» الألمانية إن دورتموند عرض على ليمان (38 عاماً) مليون يورو مقابل الانضمام إليه حتى نهاية الموسم على الأقل. وأكدت الصحيفة أن انتقال ليمان إلى دورتموند أصبح مؤكداً بعدما أعطى أرسنال الضوء الأخضر لرحيل اللاعب الذي يلعب احتياطياً منذ أشهر عدة للإسباني مانويل ألمونيا.

اتفاق بين فالنسيا وبوكا جونيورز على بانيغا

توصّل نادي فالنسيا الإسباني إلى اتفاق مبدئي مع إدارة بوكا جونيورز الأرجنتيني لضمّ لاعب خط الوسط الشاب إيبير بانيغا لمدة خمس سنوات مقابل 18 مليون يورو. وذكرت صحيفة «آس» الإسبانية أن الصفقة لم تتمّ رسمياً حتى الآن، إلّا أن الطرفين قد اتفقا شفهياً على شروطها التي ستسمح للاعب البالغ من العمر 19 عاماً بالسفر إلى فالنسيا، في الثالث من كانون الثاني المقبل للخضوع للفحص الطبي الروتيني. ويعدّ بانيغا أحد أبرز عناصر بوكا جونيورز الفائز بكأس ليبرتادوريس لأندية أميركا الجنوبية، وهو فاز مع المنتخب الأرجنتيني بكأس العالم للشباب في كندا الصيف الماضي.

ماكارثي ليس للبيع

أكد الويلزي مارك هيوز مدرب بلاكبيرن روفرز الإنكليزي أن المهاجم الأفريقي الجنوبي بينيديكت ماكارثي ليس للبيع. ولم يلعب ماكارثي، الذي سجل لفريقه 24 هدفاً في جميع المسابقات الموسم الماضي بعد انتقاله إليه من بورتو البرتغالي، في مباريات فريقه الثلاث الأخيرة، فضلاً عن أنه لم يسجل أي هدف في 9
مباريات.

كالياري يعتمد بالارديني مدرباً له

عيّن نادي كالياري، صاحب المركز الأخير في الدوري الإيطالي لكرة القدم، دافيدي بالارديني مدرباً جديداً لفريقه بعد 10 أيام من استقالة نيدو سونيتي والرجوع عنها بطلب من إدارة النادي وما تخلّلهما من تعيين ماركو جانباولو الذي رفض تولّي المهمة.
وكانت الأزمة قد بدأت في 19 الحالي مع استقالة سونيتي المعروف جداً في الدوري من خلال تدريب أندية عدة بينها تورينو وكريمونيزي وليتشي وبريشيا.
واستدعى النادي المدرب السابق ماركو جانباولو، الذي أقاله في تشرين الثاني، لملء المنصب الشاغر، لكن الأخير رفض بدافع الحفاظ «على هيبته وكرامته»، فكان لا بد من الاستعانة مجدداً بخدمات سونيتي الذي أقيل مرة جديدة بعد الهزيمة الثقيلة أمام فيورنتينا 1-5، الأحد الماضي، في المرحلة السابعة عشرة من البطولة
المحلية.