قال البرازيلي لويز فيليبي سكولاري، مدرب منتخب البرتغال لكرة القدم، إنه يجب على جناحه الدولي كريستيانو رونالدو الموافقة على الانتقال من ناديه مانشستر يونايتد الإنكليزي إلى برشلونة الإسباني في حال تقدُّم الأخير بعرض لضمّه كما تردد في الآونة الأخيرة.ويواصل رونالدو تألقه منذ بداية الموسم متصدّراً ترتيب هدافي الدوري الإنكليزي الممتاز برصيد 15 هدفاً بالتساوي مع مهاجم تشلسي العاجي ديدييه دروغبا حتى ربطته تقارير للانتقال إلى ريال مدريد أو برشلونة اللذين يبدو أنهما أبديا رغبة حقيقية في الحصول على خدماته في الصيف المقبل.
وقال سكولاري في حديث إلى صحيفة “ذا صن” الإنكليزية: “أعتقد أن فترة تعلمه للأساسيات في كرة القدم قد انتهت، وهو اليوم أمام محطة جديدة في مسيرته الكروية، وأعتقد أنه جاهز تماماً لتحدٍّ أكبر”، وأضاف: “يتناسب المناخ الطبيعي في برشلونة ورونالدو، إذ إن الطقس دافئ هناك وليس بارداً على غرار إنكلترا، وهذا الأمر سيدفعه للإقبال على التمارين واللعب بحماسة”. ورأى سكولاري أن الأجواء المحيطة بنادي ريال مدريد ليست مثالية لانتقال رونالدو إليه، بينما سيكمّل رونالدو العمل الذي يقوم به نجم “البرسا” البرازيلي رونالدينيو حيث يمكن أن يشكل وإياه ثنائياً رائعاً.
من جهةٍ أخرى، ذكرت تقارير صحفية إسبانية أن برشلونة أكد اهتمامه بالظهير الأيمن الأوروغوياني كارلوس ديوغو الذي يلعب لريال سرقسطة معاراً من ريال مدريد.
وقالت التقارير إنه إذا فشل سرقسطة في تقديم عرضٍ للحصول على ديوغو في شكلٍ دائم فسيكون برشلونة حاضراً لضمّه في نهاية الموسم الحالي، الأمر الذي قد يدفع الأخير إلى الاستغناء عن أحد ظهيريه البرازيلي بيليتي أو الإيطالي جانلوكا زامبروتا اللذين يشغلان الجهة اليمنى حالياً، أي المركز عينه الذي يوجد فيه الأوروغوياني عادةً.
(أ ف ب)