الأولمبي اللبناني يخسر أمام السعودي ودياً
خسر منتخب لبنان الأولمبي أمام مضيفه المنتخب السعودي بنتيجة 1ــ2، في لقائهما الودي على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض، ضمن الاستعداد للتصفيات الأولمبية ــ بكين 2008.
وسجل للمنتخب الوطني علي يعقوب من ركلة جزاء في الدقيقة 28 إثر إعاقة أكرم مغربي، وقد أعاد حكم المباراة شاكر الطويرقي ركلة الجزاء إثر دخول أحد اللاعبين اللبنانيين المنطقة، وسجل للسعودية محمد العنبر وتركي الثقفي في الدقيقتين 7 و49 من ركلة جزاء.

البرج يكمل عقد الدور الأول لكأس لبنان

تأهّل فريق البرج إلى الدور الأول في كأس لبنان لكرة القدم بفوزه على الإخاء الأهلي (3ــ 1) على ملعب برج حمود، وسجل للبرج علي فرحات (2) وحسن عبد الله، وللإخاء الحارس أحمد تكتوك (من ركلة جزاء). قاد المباراة الحكم بشير أواسة مع سامر بدر وربيع عميرات.
وكان فريقا المودة والرياضي العباسية قد تأهّلا أيضاً بفوز الأول على الإرشاد 7ــ3، والثاني على الإصلاح البرج الشمالي 4ــ2.

اتحاد اليد على طريق التزكية

تنتهي فترة الترشح الى عضوية اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني لكرة اليد، غداً الجمعة، فيما ستجرى الانتخابات في 19 شباط في قاعة المدينة الرياضية. وحتى أمس، أصبح عدد المرشحين عشرة بينهم وجوه جديدة لها دورها في اللعبة، ومن المتوقع أن تتبلور صورة اللائحة التوافقية التي اعتاد أهل اللعبة قبولها مع عودة رئيس الاتحاد عبد الله عاشور الى لبنان، بعد غد السبت، مع الاشارة الى أن نادي الجيش (بطل لبنان) لا يشارك في عملية التصويت، فيما سيشارك في الانتخابات 14 نادياً (7 من الأولى و7 من الثانية) بينهم 3 يعملون على إتمام وضعهم القانوني قبل موعد الانتخابات.

بديل ماكفاي على عاتق مشنتف

منذ أن قررت إدارة نادي الحكمة لكرة السلة الاستغناء عن لاعبها الأميركي آين ماكفاي، أخذ رئيس اللجنة الفنية إيلي مشنتف على عاتقه مهمة تأمين البديل، فأجرى اتصالات مع عدد من لاعبي الارتكاز الأميركيين، بينهم لاعب طويل (2,17 م) مع الابتعاد عمّن كانت له تجربة سابقة في لبنان. وحول مشاركة فريقه المتواضعة يعلّق مشنتف «هدفنا البقاء في الأولى، مع تدعيم صفوفنا بلاعب مميز، وسنجتهد للوصول الى الفاينل فور»، وختم مؤكداً «انتظرونا في العام المقبل... عائدون الى المنافسة».

السياسة والرياضة «بروح رياضية»

تداخل الواقع السياسي بالواقع الرياضي، والانعكاسات السلبية للمصالح السياسية على الحياة الرياضية، محور برنامج «بروح رياضية» الذي يقدّمه الزميل رشيد نصار، في التاسعة من مساء اليوم عبر شاشة الـNBN، ويحلّ الزميلان عدنان غملوش وناجي شربل ضيفين، إضافة الى مقابلات مع النائبين: إبراهيم كنعان وأمين شري، والنائب السابق إميل إميل لحود.