أحرز يوتا جاز، متصدر مجموعة الشمال الغربي، فوزه الـ33 بعد تغلبه على نيويورك نيكس 104ــ102، بعد التمديد، فيما حقق ديترويت بيستونز، متصدر المجموعة الوسطى، فوزاً جديداً على تورونتو رابتورز 98ــ92، بعد التمديد أيضاً، ضمن منافسات الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة.وقاد التركي مهمت أوكور فريقه يوتا جاز إلى فوزه الرابع علىالتوالي بتسجيله 29 نقطة، علماً بأنه لم يتناول الطعام لأكثر من 30 ساعة قبل المباراة لشعوره بأوجاع في معدته. وكانت سلة اوكور قبل 12 ثانية من نهاية الوقت الأصلي فرضت التمديد بعد تعادل الفريقين 93ــ93 في نهاية الوقت الأصلي. أما أفضل مسجل في صفوف نيويورك فكان جمال كراوفورد برصيد 29 نقطة. وشهدت صفوف الخاسر عودة نجمه ستيف فرنسيس للمرة الأولى بعد غيابه عن 17 مباراة وقد سجل 13 نقطة.
ولم يكن فوز ديترويت على تورونتو سهلاً لأنه تخلف في الربع الأول بفارق 6 نقاط، إلا أن الأمور انقلبت رأساً على عقب اعتباراً من الربع الثالث عندما تقدّم ديترويت للمرة الأولى 76ــ73 وحافظ على تقدمه حتى النهاية. وتألق في صفوف الفائز رشيد والاس الذي سجل 28 نقطة (رقم قياسي شخصي هذا الموسم) منها ست نقاط في أواخر المباراة عندما حسم فريقه النتيجة نهائياً في مصلحته، فيما كان تي جاي فورد أفضل مسجل في صفوف الخاسر برصيد 17 نقطة.
وحقق ساكرامنتو كينغز فوزه الخامس على التوالي، وكان على حساب سياتل سوبر سونيكس 114ــ93 بفضل 26 نقطة لنجمه كيفن مارتن منها 14 في الربع الثاني. في المقابل كان راي ألن أفضل مسجل في صفوف الخاسر برصيد 29 نقطة. وعاد إلى صفوف سياتل نجمه راشارد لويس بعد غيابه عن 22 مباراة بداعي الإصابة وسجل لفريقه 14 نقطة.
وفي المباريات الأخرى، فاز نيوجرزي نتس على أورلاندو ماجيك 93ــ78، ونيو أورليانز هورنتس على ممفيس غريزليس 114ــ99، وهيوستن روكتس على تشارلوت بوبكاتس 104ــ83، ودنفر ناغتس على ميلووكي باكس 109ــ102.
وهذا برنامج مباريات اليوم: بورتلاند ترايل بلايزرز ــ واشنطن ويزاردز، سان انطونيو سبرز ــ ميامي هيت، لوس أنجلس كليبرز ــ انديانا بيسرز، لوس انجلس لايكرز ــ كليفلاند كافاليرز، بوسطن سلتيكس ــ مينيسوتا تمبروولفز، دالاس مافريكس ــ فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، شيكاغو بولز ــ فينكس صنز، اتلانتا هوكس ــ غولدن ستايت ووريرز، سياتل سوبرسونيكس ــ ساكرامنتو كينغز.
(أ ف ب)