انتزع الأهلي، حامل اللقب، فوزاً صعباً من مضيفه الاتحاد السكندري 1ــ0 ضمن المرحلة 21 من الدوري المصري. وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 92 عبر المهاجم عماد متعب، ورفع الأهلي رصيده عقب الفوز الى 56 نقطة ليواصل انفراده بالصدارة، بفارق 11 نقطة عن الإسماعيلي الثاني. وتعادل المقاولون العرب وضيفه بتروجيت0ــ0. وفاز إسمنت السويس على ضيفه غزل المحلة 1ــ0، وتعادل إنبي مع مضيفة بترول أسيوط 0ــ0 . وكان الإسماعيلي، الثاني، قد اكتسح ضيفه الأولمبي 6ــ0، وفاز حرس الحدود على ضيفه المصري 1ــ0، وتعادل طنطا وطلائع الجيش 0ــ0. ويلتقي الزمالك مع الترسانة في ختام المرحلة الإثنين المقبل.مباريات مصيرية في دوري أبطال العرب
يلتقي،اليوم، أهلي جدة السعودي وأهلي البرج بوعريريج الجزائري في جدة، في إطار المرحلة الرابعة لنوادي المجموعة الأولى في الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال العرب لكرة القدم. وتعدّ المباراة مهمة لكلا الفريقين، كون النقاط الثلاث تبقى مطلباً لهما رغم تباين الطموح، فالأهلي المستضيف، يأمل الفوز دون سواه للمحافظة على حظوظه في التأهل إلى نصف النهائي. بينما يبحث الفريق الجزائري عن النقاط الثلاث أو على الأقل العودة بنقطة ليبقى في الصدارة. ويستضيف النصر السعودي، على استاد الملك فهد في الرياض، الفيصلي الأردني ضمن المجموعة الثانية. وليس أمام النصر سوى خيار الفوز ليبلغ نصف النهائي بينما الفيصلي يكفيه التعادل للتأهل. ويخوض الكويت الكويتي لقاء مصيرياً أمام ضيفه وفاق سطيف الجزائري.
سوريا
تأهل فريق الشباب إلى الدور الـ16 من مسابقة كأس سوريا بعد إطاحته فريق الشرطة من اياب الدور الـ32. بفوزه عليه 1ــ0 (ذهاباً 2ــ1). وتأهل النواعير رغم خسارته أمام مضيفه جبلة 0ــ1 (ذهاباً 2ــ0). وتأهل المجد رغم خسارته أمام مضيفه رميلان (درجة ثانية) 0ــ1 (ذهاباً 6ــ0). وتأهل تشرين بعد أن جدد فوزه على حرستا (ثانية) 2ــ0 (ذهاباً 3ــ0)، والاتحاد، حامل اللقب، على القنيطرة (ثانية) 3ــ1 (ذهاباً 3ــ0)، والحرية على عمال حلب (ثانية) 8ــ1 (ذهاباً 3ــ0)، والفتوة على العربي (ثانية) 1ــ0 (ذهاباً 7ــ0)، والجيش على النضال 2ــ0 (ذهاباً 0ــ0)، والكرامة على حساب مصفاة بانياس (ثانية) 0ــ0 (ذهاباً 2ــ0)، وحطين على حساب اليقظة (ثانية) 3ــ0 (ذهاباً 10ــ0)، والقرداحة على الكسوة (ثانية) 5ــ0 (ذهاباً 0ــ0)، والوثبة على سراقب (ثانية) 3ــ0 (ذهاباً 3ــ1)، والجهاد (ثانية) على حساب داريا (ثانية) قانوناً 3ــ0 (ذهاباً 3ــ0)، وعفرين (ثانية) على مورك (ثانية) 3ــ1 (ذهاباً 5ــ1). وتختتم مباريات دور الـ32، اليوم، بلقاء اليرموك (ثانية) مع الوحدة (ذهاباً 0ــ5)، وامية (ثانية) مع الطليعة (ذهاباً 0ــ1).