عقدت أمس جلسة تقويم الحكام الأسبوعية، حيث استعرضت حالات مباريات الأسبوع الثامن، ومناقشتها من عضو لجنة الحكّام طالب رمضان. في مباريات الدرجة الأولى، شهدت مباراة الأهلي صيدا والساحل،التي قادها الحكم بسام عيّاد، العديد من الحالات أبرزها ركلة الجزاء على لاعب الأهلي صيدا أحمد عطوي بعد لمسه الكرة التي لم يحتسبها الحكم عيّاد. كما أخطأ عيّاد في عدم رفعالبطاقة الصفراء الثانية للاعب الساحل غسّان شويخ في مناسبتين. الأولى بعد دفعه لاعباً من الأهلي صيدا، والثانية بعد رفعه قميصه على وجهه بعد تسجيله الهدف الثاني. وتلقى لاعب الساحل عباس سويدان بطاقة صفراء لأنه تعمد لمس الكرة بيده، لكن الحكم المساعد مصطفى طالب كان قد رفع راية تسلل قبل أن يلمس سويدان الكرة. وكان على طالب أن يستدعي الحكم عياد ويلفت نظره ليتراجع عن قراره قبل أن يستأنف اللعب.واستعرضت حالات مباراة الحكمة والصفاء بقيادة الحكم علي صباغ، وظهر أن جميع قرارات صباغ كانت صحيحة، رغم الانتقادات العديدة التي تعرض لها من اللاعبين في المباراة.
وكان أفضل أداء هذا الأسبوع للحكم الرئيسي محمد منصور في مباراة النجمة والتضامن، مع غياب الحالات عن شريط الفيديو. وعلى صعيد الحكام المساعدين كان أداء معظم الحكام جيداً مع تألق زياد بيراق في مباراة العهد وطرابلس.
وكشف شريط الفيديو أن هدف الأنصار الأول في مرمى الريان جاء من حالة تسلل لم يعلن عنها الحكم المساعد عدنان عبد الله بسبب تمركزه المتأخر عن ثاني آخر مدافع. وحصل نقاش حول قرار الحكم الرئيسي رضوان غندور بعدم احتساب ركلة جزاء لمصلحة سدير قبل أن يتفق على عدم وجود ركلة جزاء.
غياب عيّاد بسبب حادث سير
تغيّب رئيس لجنة التقويم نبيل عياد والحكمان عزام إسماعيل ومحمد منصور عن الجلسة بسبب تعرضهم لحادث سير مروع أدى إلى انقلاب سيارة عياد التي كان يقودها منصور. ولم يتعرض الحكام للأذى، باستثناء بعض الرضوض لمنصور الذي نقل إلى المستشفى.