قرر مدرب منتخب الإمارات، الفرنسي برونو ميتسو، الرحيل، وأعرب الاتحاد عن تفهمه لموقفه لكنه سيكون ملزماً بدفع البند الجزائي. وسيترك ميتسو منصبه ويتجه الى أحد الفرق الخليجية المجاورة بحسب إحدى الصحف التي أضافت إن ميتسو اقترب من ترك مسؤولية قيادة المنتخب الإماراتي بعد أن قاده الى أول إنجاز له بحصوله على لقب بطل دورة كأس الخليج الـ18 الشهر الماضي. وتوجه ميتسو الى مقر الاتحاد الإماراتي حيث التقىعدداً من المسؤولين عن المنتخب وتحدث إليهم عن إمكان رحيله وطلب منهم تفهم موقفه. وأكد مسؤولو الاتحاد أنهم لن يقفوا أمام أي قرار يتخذه. ويقود ميتسو المنتخب الإماراتي منذ بضعة أشهر وقاده بنجاح الى نهائيات كأس آسيا الصيف المقبل والى لقب بطل «خليجي 18» للمرة الأولى في تاريخه. وكان ميتسو قد أعلن عقب الفوز بكأس الخليج أنه سيتخذ قراراً في شأن مستقبله في غضون شهر أو اثنين. وسبق لميتسو أن حقق نجاحات لافتة مع منتخب السنغال في مونديال عام 2002، ثم قاد العين الإماراتي الى لقب بطل دوري أبطال آسيا، وأحرز مع الغرافة القطري لقب الدوري المحلي، دوري أبطال العرب
تبخرت آمال الكويت الكويتي في المنافسة على التأهل إلى الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال العرب إثر خسارته أمام ضيفه وفاق سطيف الجزائري 0ــ1 في المرحلة الرابعة من تصفيات المجموعة الثانية في الدور ربع النهائي. وقد سجل عادل معايزا الهدف في الدقيقة 54 من ركلة جزاء. قاد المباراة الحكم الدولي اللبناني طلعت نجم. وفي المجموعة عينها، فاز النصر السعودي على ضيفه الفيصلي الأردني 3ــ1، وهي الخسارة الأولى للفيصلي، سجل للنصر محمد الشهراني وسعد الحارثي وضياء عثمان في الدقائق 4 و18 و84 من ركلة جزاء، وللفيصلي عبدالهادي المحارمة في الدقيقة 82. وفي المجموعة الأولى، فاز الأهلي السعودي على ضيفه الأهلي بوعريريج الجزائري 2 ــ 1.
سوريا
أكمل الوحدة والطليعة عقد الفرق المتأهلة الى الدور الـ16 لكأس سوريا. وجاء تأهل الوحدة بفوزه على مضيفه اليرموك (درجة ثانية) في حلب 2ــ1. (ذهاباً 5ــ0). وتأهل الطليعة بفوزه على مضيفه أُميّة (ثانية) 4ــ1 (ذهاباً 1ــ0).
من ناحية أخرى، وفي حديث إلى موقع الكرة السورية أكد المدرب ياسر السباعي أنه قدّم استقالته النهائية من تدريب فريق المبرة اللبناني، معلّلاً ذلك بالأجواء غير المريحة التي أحاطت بعمله في الفريق وبسبب التدخلات الإدارية، وأشار السباعي إلى أنه لم ينكث بوعوده للمبرة والأجواء في الدوري اللبناني غير مريحة للمدربين السوريين لأن الصحافة اللبنانية تسعى إلى التعتيم على إنجازاتهم.
(أ ف ب)