تنطلق الليلة مباريات ذهاب دور الـ32 لمسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، حيث سيتنافس 30 فريقاً للانضمام الى توتنهام هوتسبر الإنكليزي الذي سبق أن حجز مكانه في دور الـ16 على حساب فيينورد روتردام الهولندي بعد استبعاد الأخير من جانب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على خلفية أحداث الشغب التي قامت بها جماهيره في المباراة أمام نانسي الفرنسي ضمن الدور الأول.وستكون مباراة فيردر بريمن الألماني وضيفه أياكس أمستردام الهولندي على ملعب “فيسر” الأبرز على الإطلاق نظراً الى القيمة الفنية للفريقين والمنافسة التاريخية بين أندية البلدين.
ويتطلع بريمن أكثر من أي وقت مضى باهتمام الى كأس الاتحاد، وخصوصاً أن مستواه تراجع بشكل مفاجئ في الآونة الأخيرة ما جعله يتنازل عن صدارة الدوري الألماني لمصلحة شالكه إثر خسارته أمامه (0ــ2) قبل أن يسقط مجدداً على يد شتوتغارت (1ــ4)، ليتأخر بفارق 6 نقاط عن المتصدر.
من جهته، يبدو أياكس في أفضل أيامه وسط تصاعد مستواه بين مباراة وأخرى ما جعله يقلّص الفارق بينه وبين بي أس في ايندهوفن، متصدر ترتيب الدوري الهولندي، الى 3 نقاط فقط، بفضل تألق لاعب الوسط الدولي ويسلي سنايدر والهداف المميز كلاس يان هونتيلار وزميله راين بابل.
ويلتقي اشبيلية الإسباني، حامل اللقب، الذي تراجع مستواه أخيراً في الدوري الإسباني حيث يحتل المركز الثاني، مع شتيوا بوخارست الروماني في مباراة صعبة.
وهنا البرنامج الكامل للمباريات (بتوقيت بيروت):
الأربعاء:
أيك أثينا (اليونان) - باريس سان جيرمان (فرنسا) (21.45)
باير ليفركوزن (ألمانيا) - بلاكبيرن روفرز (إنكلترا) (19.15)
بنفيكا (البرتغال) - دينامو بوخارست (رومانيا) (22.00)
بوردو (فرنسا) - أوساسونا (إسبانيا) (19.00)
سسكا موسكو (روسيا) - ماكابي حيفا (إسرائيل) (19.00)
فنربخشه (تركيا) - الكمار (هولندا) (20.00)
هابويل تل أبيب (إسرائيل) - رينجرز (اسكوتلندا) (21.00)
ليفورنو (إيطاليا) - إسبانيول (إسبانيا) (21.45)
شاختار دونتسك (أوكرانيا) - نانسي (فرنسا) (19.00)
فيردر بريمن (ألمانيا) - أياكس أمستردام (هولندا) (21.30)
الخميس:
سبورتينغ براغا (البرتغال) - بارما (إيطاليا) (21.00)
لنس (فرنسا) - باناثينايكوس (اليونان) (21.45)
سبارتاك موسكو (روسيا) - سلتا فيغو (إسبانيا) (18.00)
شتيوا بوخارست (رومانيا) - اشبيلية (إسبانيا) (20.30)
زولته فاريغيم (بلجيكا) - نيوكاسل يونايتد (إنكلترا) (21.45)
كأس إنكلترا
سيحاول أرسنال مجدداً فك عقدة بولتون المستعصية عليه في المواسم الأخيرة عندما يحلّ ضيفاً عليه، الليلة الساعة 22.00، في المباراة المعادة بينهما في الدور الرابع من مسابقة كأس إنكلترا. وكان الفريقان قد تعادلا 1-1 على “ستاد الإمارات” قبل أسبوعين. ويلعب الفائز في الدور الخامس مع بلاكبيرن روفرز.
(أ ف ب)