الشانفيل يكسب الصراع على المركز الثالث بفوزه على المتّحداستهلّ فريقا الرياضي وبلوستارز المرحلة الأولى من إياب بطولة لبنان لكرة السلة بفوزين سهلين الأول على أنترانيك 113ــ65، والثاني على أنيبال 89ــ59، فيما حقّق الشانفيل فوزاً كبيراً على مضيفه المتحد 80ــ75.

الرياضي x أنترانيك

ــ النتيجة النهائية: 113ــ65
ــ نتائج الأرباع: (37ــ9)، (20ــ19)، (34ــ20)، (22ــ17)
ــ أفضل مسجل: الأميركي ديون غلوفر (الرياضي) برصيد 30 نقطة.
ــ المباراة: في الوقت الذي خلا فيه لقاء الرياضي وضيفه أنترانيك من أية ندّية لتفاوت المستوى بين الفريقين، يمكن القول إن المباراة الأولى التي خاضها الأميركي الآتي حديثاً إلى صفوف الرياضي كانت جيدة بعد تسجيله 30 نقطة لفريقه. وفيما خاض المدربان فؤاد أبو شقرا ورزق الله زلعوم اللقاء بكامل تشكيلتيهما، فإن ذلك لم يحل دون خروج الضيوف بخسارة وصل فارق النقاط فيها إلى 48 نقطة.

بلوستارز x أنيبال

ــ النتيجة النهائية: 89ــ59
ــ نتائج الأرباع: (25ــ15)، (16ــ13)، (22ــ20)، (26ــ11)
ــ أفضل مسجّل: فادي الخطيب (بلوستارز) برصيد 31 نقطة.
ــ المباراة: رغم الروح القتالية التي اتّصف بها لاعبو أنيبال، فإن اللقاء الذي جمعهم ومضيفهم بلوستارز كان لمصلحة الأخير الذي فاز بفارق 30 نقطة. وكانت المباراة في مجملها لمصلحة بلوستارز، عدا الربع الثالث الذي سجّل فيه الضيوف 20 نقطة مقابل 22 لبلوستارز.

المتحد x الشانفيل

ردّ الشانفيل على خسارته ذهاباً أمام المتحد، وحقق عليه فوزاً كبيراً 80ــ75، ليكسب المركز الثالث. وكانت المباراة ندّيّة للغاية بين الفريقين، وانتهت لمصلحة الضيوف بفارق 5 نقاط. وكان الأميركي جوناثان جونز (المتحد) الأفضل برصيد 26 نقطة.
وعند السيدات، حقّق هومنتمن أنطلياس فوزاً كبيراً على بلوستارز 65ــ21، في ختام أولى مراحل ذهاب البطولة.
إجماع على عدم البت بالتعديلات في عمومية السلة!
عقدت الجمعية العمومية للاتحاد اللبناني لكرة السلة، أمس، في نادي المركزية (جونيه) المخصّصة للموافقة على بعض التعديلات. وحضر مندوبو خمسة أندية هي: الجمهور، بلوستارز، أنترانيك، المركزية وهومنتمن بيروت. وبعد افتتاح الجلسة، اقترح مندوب نادي الجمهور سمير شاغوري عدم البت بهذه التعديلات لاقتصار الحضور على خمسة أندية، وإن كانت الجلسة قانونية بمن حضر، حفاظاً على هيبة اللعبة وسمعتها.