أحرز الفرنسي جيل سيمون بطولة دورة مرسيليا الفرنسية الدولية لكرة المضرب، البالغة قيمة جوائزها 600 ألف دولار، بفوزه على القبرصي ماركوس باغداتيس، المصنف سابعاً، 6ــ4، 7ــ6. وهذا هو اللقب الأول لسيمون (22 عاماً) في مسيرته، فيما حُرم باغداتيس لقبَه الثالث، بعد الأول في دورة بكين في أيلول الماضي والثاني في زغرب في بداية الشهر الحالي.
دورة سان خوسيه

انحصر لقب دورة سان خوسيه الأميركية الدولية لكرة المضرب، البالغة قيمة جوائزها 416 ألف دولار، بين حامله البريطاني اندي موراي، المصنف ثالثاً، والكرواتي ايفو كارلوفيتش. وفي الدور نصف النهائي، فاز موراي على الاميركي اندي روديك، الاول، 7ــ6، 6ــ4، وكارلوفيتش على الألماني بينيامن بيكر، السادس، 7ــ6، 7ــ5.
وكان موراي توّج بطلاً لدورة سان خوسيه، في العام الماضي، بفوزه على الأوسترالي ليتون هيويت.

دورة أنفيرس

احتفظت الفرنسية أميلي موريسمو، المصنفة أولى، بلقب دورة انفيرس البلجيكية الدولية لكرة المضرب، البالغة قيمة جوائزها 600 ألف دولار، بفوزها على البلجيكية كيم كلايسترز، الثانية، 6ــ4، 7ــ6. وهذا اللقب هو الثالث على التوالي لموريسمو في انفيرس، فاحتفظت بالمضرب الذهبي المرصّع بالماس الذي يُمنح للّاعبة التي تتوّج بهذا اللقب 3 مرات توالياً.
وخاضت كلايسترز، أمس، آخر مباراة لها أمام جماهيرها البلجيكية، لأنها ستعتزل اللعب بعد نهاية الموسم، وبالتالي ودّعت انفيرس بخسارة في ساعة و49 دقيقة.
(أ ف ب، أ ب)