يلتقي اليوم الاتفاق السعودي مع القادسية الكويتي على استاد الأمير محمد بن فهد في مدينة الدمام في إياب الدور النهائي لبطولة الأندية الخليجية الـ22 لكرة القدم.وكان الاتفاق فاز 1ــ0 ذهاباً في الكويت سجله محمد السهلي. ويبدو الاتفاق الأقرب لانتزاع اللقب لأنه بحاجة إلى التعادل فقط ولكونه يلعب على أرضه وبين جماهيره.
ويمتلك الاتفاق عدة مفاتيح للفوز منها هجوم فعال بوجود الدولي صالح بشير والمغربي خالد السويهلي ومن خلفهما عبد الرحمن القحطاني.
ويعاني القادسية مشاكل جمّة ولم يعد الى الكويت عقب خسارته امام الزمالك المصري 2ــ4 في دوري أبطال العرب حيث توجه مباشرة الى الدمام، ويغيب عنه مساعد ندا والسنغالي كيتا لإيقافهما، ما سيربك أوراق مدرب الفريق المحلي محمد إبراهيم، الذي يعول على المهاجم الدولي بدر المطوع وخلف السلامة والعماني فوزي بشير الى جانب خبرة المدافع جمال مبارك.
جوائز الحدث الرياضي
نال مهاجم الاهلي والمنتخب المصري لكرة القدم محمد ابو تريكة جائزة الكرة الذهبية لعام 2006 التي تمنحها مجلة الحدث الرياضي اللبنانية سنوياً لأفضل لاعب عربي. ونال ابو تريكة 276 نقطة بفارق كبير عن مهاجم الهلال والمنتخب السعودي ياسر القحطاني (123) ومهاجم الوحدة والمنتخب الاماراتي اسماعيل مطر (75).
واختير مهاجم السد ومنتخب قطر ابراهيم خلفان افضل لاعب واعد، ونال الحكم السعودي خليل الغامدي جائزة الصافرة الذهبية لافضل حكم، اما جائزة افضل حكم مساعد فكانت للإماراتي عيسى درويش.
الدوري المصري
استكملت أمس مباريات المرحلة 22 من الدوري المصري لكرة القدم، حيث تعادل بيتروجيت مع ضيفه بترول أسيوط 2 ــ 2، وطلائع الجيش مع المقاولون العرب 0 ــ 0. وتعادل الترسانة مع ضيفه الزمالك 0 ــ 0، في مباراة مؤجلة من المرحلة 21.
الدوري الأردني
تبدو الفرصة مواتية امام فريق البقعة لاستعادة الصدارة عندما يلتقي مع اتحاد الرمثا، اليوم، في افتتاح المرحلة الـ12 من الدوري الأردني.
ويحل، غداً، الوحدات، المتصدر، ضيفاً على الحسين، ويلعب الجزيرة مع شباب الأردن حامل اللقب، وتختتم المرحلة بعد غد الخميس، بلقاء اليرموك مع العربي. فيما تأجلت مباراة الرمثا مع الفيصلي الى 27 شباط الجاري. وكان الفيصلي ضيّق الخناق على فرق الصدارة بفوزه على اليرموك 1ــ0 أول من أمس.
دورة الوفاء لباسل الأسد في الفروسية
ثبّت المنتخب السعودي للفروسية مشاركته في دورة الوفاء لباسل الأسد الدولية لقفز الحواجز التي ستقام في سوريا الشهر المقبل، وهي الجولة الأخيرة والحاسمة من الدوري العربي المؤهّل لكأس العالم للفروسية، الذي سيقام في نيسان المقبل في مدينة لاس فيغاس الأميركية.
(الأخبار)