strong>خسر منتخب لبنان الأولمبي أمام مضيفه الفيتنامي 0ــ2، في افتتاح منافسات المجموعة الثالثة للتصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد بكين 2008
وتفوق منتخب لبنان أداءً وفرصاً، وبدأ اللقاء مهاجماً مع ضغط على مرمى الحارس الفيتنامي كوونغ، فيما كثف المنتخب الفيتنامي دفاعه وأقفل المنطقة أمام اللبنانيين. وسنحت فرصتان للبنان لافتتاح التسجيل عبر حمزة سلامة حين أطلق تسديدة قوية أبعدها الحارس كوونغ وقبلها كرة علت العارضة بقليل.
ومن هجمة أولى منسقة للمنتخب الفييتنامي افتتح التسجيل من ركلة جزاء، إثر لمسة يد واضحة على المدافع أمير الحاف، سجلها قائد الفريق كونغ فينه في مرمى الحارس حسن مغنية.
في الشوط الثاني، دفع المدرب إميل رستم باللاعب حسن درويش بدلاً من محمد حمود، وكاد منتخب لبنان أن يسجل عندما أفلت الحارس كوونغ كرة عرضية وجهها زكريا شرارة فوق عارضة المرمى الخالي.
وكاد منتخب فيتنام أن يعزز تقدمه عبر ظهيره فان بين(65) من كرة ملعوبة إلا أنه سدد في الشباك الخارجية قبل أن يهدر المهاجم آنه دوك فرصتين خطيرتين. وكاد منتخب لبنان أن يدرك التعادل عندما أطلق جهاد الحلوة ( بديل شرارة) كرة صاروخية تألق الحارس الفييتنامي في إبعادها.
وفي اللحظات الأخيرة نجح الفيتناميون في إضافة الهدف الثاني إثر كرة طولية من قائد الفريق كونغ فينه إلى البديل فوك هيب لينتهي اللقاء 2ــ 0 . وفي لقاء آخر في المجموعة ذاتها فاز المنتخب العماني على ضيفه الاندونيسي 3ــ0.
وفي أبرز لقاءات المجموعة الأولى، تعادل المنتخب القطري وضيفه الكويتي 2ــ2، سجل لقطر مجدي صديق وعادل لامي في الدقيقتين 50 و64، وللكويت عبدالله مشيلح وحمد العنزي في الدقيقتين 70 من ركلة جزاء و83. واهدر بدر المطوع قائد الكويت ركلة جزاء في الدقيقة 34.
وسحقت البحرين ضيفتها باكستان 8ــ0 سجلها عبدالله الدخيل (2) وعلاء عياد واسماعيل عبد اللطيف وفاتاي بابا توندو (2) وجيسي جون وفوزي مبارك عياش في الدقائق 20 و24 و34 و42 و53 و89 و74 و86 من ركلة جزاء.
وفي المجموعة الثانية، قاد مهاجم الكرامة السوري مهند ابراهيم (21 عاماً) منتخب بلاده الاولمبي الى الفوز على نظيره الماليزي 3ــ1 في دمشق، وسجل مهند أهداف سوريا الثلاثة في الدقائق 42 و52 و60، ولماليزيا عازاريل حامد في الدقيقة 63. وفاز منتخب اليابان على نظيره من هونغ كونغ 3ــ0 في طوكيو. سجلها سوتا هيراياما وكوكي ميزونو وتشيكاسشي ماسودا في الدقائق 11 و66 و84.
وفي المجموعة الرابعة، فاز المنتخب السعودي على مضيفه الأردني 1ــ0 في عمان. سجله صالح الغوينم في الدقيقة 28. وتعادل المنتخب الايراني وضيفه الأوسترالي 0ــ0 في طهران.
و استهل منتخب العراق مشواره في تصفيات المجموعة الخامسة بفوز ساحق على نظيره الهندي 3ــ0 في العاصمة الاردنية عمان. وسجل الأهداف مصطفى كريم وعلاء عبد الزهرة وحيدر عبودي في الدقائق 51 و70 و72. وكان بإمكان المنتخب العراقي زيادة الغلة بيد ان مهاجميه تناوبوا على إهدار الفرص السهلة. وكانت تايلاند قد خسرت امام كوريا الشمالية 0ــ1 ضمن المجموعة ذاتها. سجله آن تشول هيوك في الدقيقة 21.
وضمن المجموعة السادسة، خسر منتخب اليمن امام نظيره الكوري الجنوبي 0ــ1 في سوون. سجله يانغ دونغ هيين في الدقيقة 64. وخسر المنتخب الإماراتي امام مضيفه الأوزبكستاني 1ــ2.
الدوري المصري
تفتتح، اليوم، المرحلة الـ23 من الدوري المصري لكرة القدم فيلعب اسمنت السويس مع بتروجيت، وبترول اسيوط مع طلائع الجيش، والمقاولون العرب مع الاولمبي. ويلتقي، غداً، الاتحاد السكندري مع غزل المحلة، وتستكمل مباريات المرحلة الخميس المقبل فيلعب الأهلي مع المصري، وطنطا مع الزمالك، والإسماعيلي مع الترسانة، وحرس الحدود مع إنبي.
(الأخبار، أ ف ب)