فسخ الإسباني فرناندو ألونسو عقده مع فريقه ماكلارين مرسيدس، حسب ما أعلن مدير أعماله لويس غارسيا أباد أمس.وجاء الطلاق بين ألونسو وماكلارين مرسيدس بعد مفاوضات جرت في إنكلترا بين الطرفين حسب ما ذكرت صحيفة «ماركا» الإسبانية من دون أن تعطي أية معلومات إضافية. وذكرت بعض التقارير أن ألونسو سينتقل إلى وليامس ـــــ تويوتا بعقد قصير الأمد، مقابل انتقال الألماني نيكو روزبرغ إلى ماكلارين مرسيدس.
ويعدّ رينو من أكثر الفرق التي أعربت عن اهتمامها ببطل عامي 2005 و2006، إلا أن الأخير يفضل الانتقال إلى فريق آخر ولموسم واحد فقط تمهيداً لتحوّله إلى فريق فيراري بدلاً من الفنلندي كيمي رايكونن بطل 2007، إذ إن عقد الأخير ينتهي في 2009.
وسيبحث ألونسو الآن عن فريقه الرابع في مسيرته التي بدأت عام 2000 سائقاً للتجارب مع ميناردي وبينيتون، قبل أن يخوض في العام التالي سباقه الأول مع ميناردي خلال جائزة أوروبا حيث حلّ في المركز الـ 23.
وبدأ نجم ألونسو يبرز في عام 2004 عندما أنهى الموسم في المركز الرابع برصيد 59 نقطة (صعد 4 مرات على منصة التتويج)، قبل أن يتوّج في العام التالي باللقب العالمي برصيد 133 نقطة حصدها من خلال احتلاله المركز الأول في 7 سباقات، وهو صعد إلى منصة التتويج 15 مرة في 19 سباقاً.
وفي 2006 توّج بطلاً للعالم للمرة الثانية على التوالي برصيد 134 نقطة حصدها من 7 انتصارات، قبل أن يقرر البحث عن تحدّ آخر مع فريق ماكلارين مرسيدس الذي كان يبحث عن لقبه الأول منذ عام 1999، إلا أن اختياره لم يكن موفّقاً لأنه واجه صعوبات جمّة في التعامل مع زميله «المبتدئ» لويس هاميلتون ومديره رون دينيس.
(أ ف ب)