على خلفية الاعتذار الذي قدّمه البطل جان كلود رباط عبر صحيفة «الأخبار» يوم الجمعة الماضي، دعت اللجنة الإدارية للاتحاد اللبناني لألعاب القوى أعضاءها الى جلسة تعقد اليوم لإعلان مشاركته في الدورة العربية التي ستقام في مصر بين 11 و25 الجاري. وسيُرسل جواز سفره الى وزارة الشباب والرياضة لإتمام إجراءات مشاركته.
تعادل لبنان وإيرلندا في الـ«ركبي ليغ»

تعادل منتخب لبنان في «ركبي ليغ» ومضيفه الإيرلندي 16 ـ 16، في مباراتهما يوم الجمعة، ضمن تصفيات المجموعة الثانية لكأس العالم، التي تستضيفها أوستراليا ونيوزيلندا ما بين 25 تشرين الأول و22 تشرين الثاني عام 2008، وهو التعادل الثاني بين المنتخبين بعد الأول 18 ـ 18 ذهاباً. وبهذا تأهلت إيرلندا الى النهائيات بفارق الأهداف عن لبنان الذي سيلعب مع ويلز أو اسكوتلندا في 9 تشرين الثاني الجاري، وفي حال تخطيه هذه المرحلة سيواجه لبنان الولايات المتحدة أو سامواه في 14 منه، وفي حال الفوز سيتأهل للنهائيات.

بطولة السلّة للسيّدات

انطلقت بطولة لبنان للسيدات في كرة السلة للدرجة الأولى بمباراتين، وفاز هومنتمن (أنطلياس) على هومنتمن (بيروت) 90 ـ 19. وفاز أنترانيك (بيروت)، بطل لبنان، على أنيبال زحله 88 ـ 45. وستُستكمل المرحلة الأولى يوم الخميس بلقاء الرياضي بيروت مع بيبلوس، والشانفيل مع بلوستارز يوم الأحد.

مقرّرات الاتحاد الرياضي للمعوّقين

عقد الاتحاد اللبناني لرياضة المعوّقين جلسته الدورية برئاسة رئيسته السيدة رندة بري، واتخذ المقررات التالية: ـــــ المصادقة على تأليف البعثة المشاركة في البطولة العربية الـ11 في العاصمة المصرية القاهرة من 11 الى 19 تشرين الثاني 2007.
ـــــ إقرار إقامة اليوم الوطني للمعوق تكريماً لمعوقي الجيش اللبناني في 7/12/2007.
ـــــ تكليف أمين السر فادي حنا إجراء تقويم فني للاعب أحمد المانع في لعبة الترياتلون ووضع برنامج وموازنة لإعداده للمشاركة في الألعاب البارالمبية ـــــ بكين 2008.

الجيش والجنوب في «اليد»

تُقام اليوم عند الساعة 6.30 مساءً في مجمع الرئيس إميل لحود ـــــ مار روكز، مباراة بين الجيش والجنوب الرياضي ـــــ تول، من المرحلة الخامسة من إياب بطولة لبنان لكرة اليد. وكانت المرحلة الأولى قد اختتمت بمباراة الجنوب مع الشباب مار الياس وانتهت لمصلحة الجنوب 38 ـ 34.