كشف باتريك هيد أحد مالكي فريق وليامس لصحيفة «بيلد» الألمانية أنه لا يستبعد أن ينضم الألماني المعتزل ميكايل شوماخر إلى ماكلارين مرسيدس للحلول مكان الإسباني فرناندو ألونسو، مؤكداً أن بطل العالم سبع مرات الذي ابتعد عن الفئة الأولى قبل عام تقريباً يبدو جاهزاً بدنياً «ويمكن أن يكون قد شعر بالملل بعد ابتعاده عن الحلبات».ورأى هيد أن ميكايل قد يكون خياراً جيداً بالنسبة إلى ماكلارين، رغم أن اهتمام الأخير ينصب كلّه على مواطن الأخير نيكو روزبرغ صاحب الموهبة الكبيرة. إلا أنه رغم تصريحات هيد، يستبعد أن يكون الفريق البريطاني ـــــ الألماني قادراً على استقطاب «الأسطورة» الألماني بسبب منصبه الحالي مع فيراري، وهذا ما أشار إليه نوربرت هوغ مدير «مرسيدس ـــــ بنز موتورسبورت» الذي قال إن على بديل ألونسو أن يكون «سريعاً وغير مكلف».
بدوره، استبعد ويلي ويبر مدير أعمال «شومي» أن يكون موكّله بديلاً لألونسو في ماكلارين، قائلاً: «ميكايل يرتبط بعقدٍ مع فيراري حيث يملك منصباً في الشركة، وهذا أمر يسرّه، وخصوصاً أنه يرى أن فيراري شريك للمستقبل».
كما أكد ماكلارين أنه غير مستعجل في البحث عن بديل لألونسو، وقال سائقه البريطاني، لويس هاميلتون، إنه يفضل أن يبحث فريقه عن سائق يخدم المصلحة العامة، مضيفاً: «ليس لديّ أي فكرة عن اسم السائق الذي سيكون زميلي المستقبلي، إذ إن (الألماني) نيك هايدفيلد سبق أن مدّد عقده مع فريقه «بي أم دبليو»، لذا أعتقد أن حظوظ (الألماني) نيكو روزبرغ ومواطنه ادريان سوتيل و(الفنلندي) هايكي كوفالاينن ستكون مرتفعة».
وبحسب صحيفة «ذا غارديان» البريطانية فإن سائق «تويوتا» السابق الألماني رالف شوماخر أبدى لمسؤولي ماكلارين اهتمامه الفعلي بالانضمام إلى الفريق، لكن سرعان ما أُبلغ أنه ليس على قائمة السائقين المرشحين.
(أ ف ب)