تقدّم النجمة والأنصار في التصنيف العالمي
حقق نادي النجمة نقلة نوعية في التصنيف الشهري للاتحاد الدولي للأرقام والإحصاء «IFFHS» لأفضل350 نادياً عالمياً لشهر تشرين الأول الماضي، فتقدم 39 مرتبة دفعة واحدة ليحتل المركز 202 برصيد 82 نقطة بالتساوي مع أندية بورتسموث الإنكليزي وراسينغ سانتاندر الإسباني ولومان الفرنسي (!). فيما تقدم الأنصار، بطل الثنائية اللبنانية الدوري والكأس، 15 مرتبة ليحتل المركز 208 بـ80.5 نقطة مع ديبورتيفا آلاجويلا من كوستاريكا والزمالك المصري (!). وتصدر فريق الأهلي المصري قائمة الأندية العربية بحلوله في المركز الـ25 بين الأندية، وجاء خلفه النجم الساحلي التونسي في المركز 56، والهلال السوداني في المركز 69. وتصدر نادي إشبيلية الإسباني اللائحة للشهر الثاني على التوالي وجاء في المركز الثاني فريق تشلسي الإنكليزي ومواطنه مانشستر يونايتد ثالثاً وسانتوس البرازيلي رابعاً وبوكا جونيورز الأرجنتيني خامساً.

فوز الجيش على الجنوب في «اليد»

فاز فريق الجيش على الجنوب الرياضي ـــ تول 36 ـ 18(الشوط الأول 16 ـ 5)، على ملعب مجمع الرئيس إميل لحود في مباراة متقدّمة من المرحلة الخامسة من إياب بطولة لبنان لكرة اليد. وكان أفضل مسجّل للجيش أكرم الشيخ حسين وناصر نصار بـ 7 أهداف، وللجنوب حسين حطيط بـ 4 أهداف.

فوز أوّل لناشئي لبنان

حقق منتخب لبنان للناشئين (تحت 16 عاماً) فوزه الأول في التصفيات المؤهّلة لنهائيات كأس الأمم الآسيوية، وجاء على حساب منتخب بوتان 4ـــــ1 على ملعب الأمير سعود بن جلوي في السعودية، وسجل أهداف لبنان بلال صبرا وقاسم بو خشفة (2) وجاد نور الدين في الدقائق 13 و15 و80 و92 من ركلة جزاء، ولبوتان تانلي دورجي في الدقيقة 91 من ركلة جزاء.

كأس كرة الطاولة للبوبو وصومنجيان

أحرز رشيد البوبو من الرياضي (بيروت) لقب الرجال وماريانا صومنجيان من هومنتمن (بيروت) لقب السيدات، لمسابقة كأس لبنان في كرة الطاولة التي نظّمها الاتحاد اللبناني للعبة على طاولات نادي المون لاسال في عين سعادة. وفاز البوبو بطل لبنان للعام الجاري على جوزيف شلهوب من الرياضي بيروت 3ـــــ1 في المباراة النهائية، واحتّل محمد الهبش من الرياضي أيضاً المركز الثالث. وفي فئة السيدات، فازت بطلة لبنان وحاملة كأس العرب لعام 2007 ماريانا صومنجيان على بطلة لبنان السابقة اليزابيت باريكيان من هومنتمن بيروت 3ـــــ0 في المباراة النهائية، واحتلّت لارا كجه باشيان من هومنتمن بيروت أيضاً المركز الثالث. وفي ختام المسابقة وزّع نائب رئيس الاتحاد أحمد عرقجي والأمين العام بيار هاني الكؤوس والميداليات.