يسعى كل من مانشستر يونايتد وأرسنال الإنكليزيين إلى حسم بطاقة التأهل إلى الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم مبكراً عندما يستضيف الأول دينامو كييف الأوكراني، ويحلّ الثاني ضيفاً على سلافيا براغ التشيكي الليلة في الجولة الرابعة من دور المجموعات.وحقق الفريقان اللذان تعادلا في الدوري المحلي 2ـــــ2 في مباراة مثيرة السبت الماضي، 3 انتصارات في الجولات السابقة، ما جعلهما في وضعٍ ممتاز لبلوغ الدور الثاني إذا استمرت انتصاراتهما.
وتشير التوقعات إلى سهولة مهمة الفريقين في تحقيق الفوز، فمانشستر يونايتد تغلب على دينامو كييف في الجولة الماضية 4ـــــ2 في عقر دار الأخير، فيما سحق أرسنال منافسه سلافيا بسباعية نظيفة، وهو أعلى فارق يسجل في هذه المسابقة منذ استحداثها مطلع التسعينيات.
في المباراة الأولى على ملعب «أولد ترافورد»، يريد لاعبو مانشستر يونايتد تقديم أفضل هدّية لمدربهم «السير» أليكس فيرغيسون الذي يحتفل اليوم بمرور 21 عاماً على تسلّمه تدريب الفريق. ويخوض مانشستر المباراة مكتمل الصفوف باستثناء غياب لاعب وسطه المخضرم بول سكولز المصاب.
يذكر أن التعادل يكفي مانشستر يونايتد أيضاً شرط انتهاء مباراة سبورتينغ لشبونة البرتغالي وروما الإيطالي بالتعادل.
ويتصدر مانشستر ترتيب المجموعة السادسة برصيد 9 نقاط يليه روما وله 6 نقاط فسبورتينغ بـ3 نقاط.
وفي براغ، يحتاج أرسنال إلى التعادل فقط مع سلافيا براغ لضمان بلوغ الدور الثاني.
وأكد مدرب أرسنال الفرنسي أرسين فينغر أن فريقه يسعى إلى حسم الأمور مبكراً لكي يركز جهوده على الدوري المحلي الذي يتصدّره بفارق الأهداف عن مانشستر يونايتد ويملك مباراة مؤجلة. وقال فينغر: «نريد أن نحسم الأمور بأقصى سرعة ممكنة، وهذا يمرّ بالتعادل أو الفوز على سلافيا».
وفي مباراة أخرى ضمن المجموعة الثامنة، يحلّ إشبيلية الإسباني ضيفاً على شتيوا بوخارست الروماني.
ويتصدّر أرسنال ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط يليه إشبيلية وله 6، ثم شتيوا ويملك 3 نقاط.
وفي المجموعة الخامسة، سيكون ملعب «نو كامب» مسرحاً للقاء مهم بين برشلونة الإسباني ورينجرز الاسكوتلندي اللذين يتصدران الترتيب ولكل منهما 7 نقاط. وكان الفريقان قد تعادلا سلباً على ملعب «ايبروكس» في غلاسغو قبل أسبوعين.
وسيتأهل الفائز إلى الدور الثاني في حال خسارة ليون الفرنسي على أرضه أمام شتوتغارت في الجولة عينها.
وفي المجموعة السابعة، يستقبل إنتر ميلان الإيطالي سسكا موسكو الروسي في مباراة سهلة لمتصدر ترتيب المجموعة والدوري الإيطالي لأن منافسه حصد نقطة واحدة فقط حتى الآن في 3 مباريات.
كما يلتقي فنربخشه التركي وبي أس في ايندهوفن الهولندي.
ويتصدّر إنتر ميلان المجموعة برصيد 6 نقاط يليه فنربخشه وله 5 نقاط، ثم ايندهوفن ورصيده 4 نقاط.
وتقام المباريات كلّها الساعة 21.45 بتوقيت بيروت.
(أ ف ب)