خطف فريق النجم الساحلي التونسي لقب مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، للمرة الاولى في تاريخه، من مضيفه الأهلي المصري، حامل اللقب في العامين الماضيين، بفوزه عليه 3 ـــــ 1 في القاهرة في اياب الدور النهائي، بقيادة الحكم المغربي عبد الرحيم العرجون. وكان الفريقان قد تعادلا سلباً في سوسة ذهاباً قبل أسبوعين.وسجل عفوان الغربي وأمين الشرميطي والنيجيري موسى ناري اهداف النجم الساحلي في الدقائق 46 90 و92، وعماد النحاس هدف الاهلي في الدقيقة 48.
وتلقى الأهلي ضربة قاسية بطرد صاحب الهدف النحاس (57) بعدما أعاق أمين الشرميطي الذي كان يتوجه للانفراد بالحضري الذي كادت أن تهتز شباكه من الركلة الحرة التي نتجت من خطأ النحاس وسددها الغربي، إلا أن العارضة أنقذت الحارس المصري وفريقه من هدف كان سيعقّد من مهمة الأهلي كثيراً (58). وتأثر الأهلي بالنقص العددي فعانى كثيراً للوصول إلى مرمى المثلوثي خصوصاً في ظل التكتل الدفاعي التونسي الذي اغلق منطقته وسط الضغط المصري المتواصل لكن دون فرص حقيقية. وثأر النجم الساحلي، الذي يخوض النهائي للمرة الثالثة في السنوات الاربع الاخيرة، من الاهلي الذي كان قد توج بلقب نسخة 2005 على حساب الفريق التونسي، وقد ضمن النجم مشاركته الأولى في مسابقة بطولة العالم للأندية التي تقام كل عام في اليابان وتجمع أبطال القارات.
وأوقف النجم الساحلي السيطرة الأهلاوية على كأس البطولة في العامين الأخيرين وتحديداً على حساب الأندية التونسية، فبعد تتويجه العام قبل الماضي على حساب النجم الساحلي، نجح الأهلي في إحراز لقب العام الماضي على حساب الصفاقسي التونسي. وبدوره فشل الأهلي الذي كان يخوض النهائي الحادي عشر في مسيرته الأفريقية (نال اللقب خلالها 9 مرات في مختلف المسابقات) في الاحتفاظ باللقب للعام الثالث على التوالي والظفر به للمرة السادسة في تاريخه، وبالتالي الانفراد بالرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة والذي يتقاسمه مع مواطنه الزمالك.