بالاك و45 مليوناً مقابل رونالدينيو
أفادت صحيفة «سبورت» الكاتالونية في عددها الصادر أمس أن تشلسي الإنكليزي يحضّر عرضاً خيالياً لاستقطاب البرازيلي رونالدينيو صانع ألعاب برشلونة الإسباني. وشرحت «سبورت» عرض تشلسي وقيمته 45 مليون يورو إضافة الى قائد منتخب ألمانيا ميكايل بالاك، إلا أن المشكلة الأساسية تبقى أن القيّمين على «البرسا» يمكن أن يرفضوا ضمّ الأخير الذي ابتعد عن الملاعب في الأشهر الستة الأخيرة بسبب عملية جراحية في الكاحل. وإذا رفض برشلونة العرض المذكور، فإن تشلسي قد يرفع القيمة إلى 60 مليون يورو.

أدريانو مصاب بالاكتئاب

ذكرت صحيفة «لا غازيتا ديللو سبورت» الإيطالية أن المهاجم البرازيلي أدريانو سيترك فريقه إنتر ميلان ويسافر إلى البرازيل من أجل تلقي علاج بدني ونفسي في أحد مستشفيات ساو باولو. ولم يشارك أدريانو (25 عاماً) إلا في عدد قليل من مباريات الإنتر هذا الموسم، اذ يعاني بحسب الصحيفة الاكتئاب بعد تخطيه لمشكلة معاقرة الخمور، وهو سيبدأ علاجه في البرازيل الأسبوع المقبل بعد موافقة ناديه.

ألمانيا تفتقد يانسن المصاب

أصيب ظهير أيسر المنتخب الألماني ونادي بايرن ميونيخ مارسيل يانسن خلال تدريبات المنتخب استعداداً للمباراة أمام قبرص، غداً، ضمن المجموعة الرابعة للتصفيات المؤهلة الى كأس الأمم الأوروبية التي تستضيفها النمسا وسويسرا عام 2008. وأصيب يانسن (22 عاماً) في مفصل القدم اليمنى من دون أن يصطدم بأحد عندما حاول إبعاد إحدى الكرات. وقد انضمّ يانسن الى زميله باستيان شفاينشتيغر على قائمة مصابي المنتخب الألماني الذي يلعب أمام ويلز الأربعاء المقبل أيضاً.

المباراة الأخيرة للحكم ميرك دوليّاً

سينهي الحكم الألماني الشهير ماركوس ميرك مسيرة التحكيم الدولية، غداً، بقيادته مباراة النروج أمام تركيا في تصفيات أمم أوروبا 2008. وكان ميرك الذي يعمل طبيباً للأسنان قد فاز بلقب أفضل حكم في العالم عامي 2004 و 2005، وستحمل المباراة الأخيرة له في أوسلو الرقم 50 على المستوى الدولي الذي يحدّد سن الـ45 لاعتزال التحكيم الدولي طبقاً لقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا». ويحظى ميرك بشهرة واسعة في ألمانيا بسبب أدائه الثابت وحياده في إدارة المباريات وقراراته الحاسمة، إضافة إلى ميله إلى تمويل المشاريع الخيرية.

مباريات دولية ودّية

تقام اليوم ثلاث مباريات دولية ودّية، حيث تستعد إنكلترا لمباراتها المرتقبة أمام كرواتيا، الأربعاء المقبل، في تصفيات أمم أوروبا 2008 لكرة القدم، بلقاء مضيفتها النمسا في فيينا الساعة 22.00 بتوقيت بيروت. وتلعب فرنسا مع ضيفتها المغرب (22.00)، وتحلّ جورجيا ضيفة على قطر (17.00)