القاهرة ــ آسيا عبد الله
أصبح رصيد لبنان من الميداليات 4 ذهبيات و3 فضيات و6 برونزيات، مع انتهاء اليوم السابع من دورة الألعاب العربية الحادية عشرة التي تستضيفها مصر حتى 25 تشرين الثاني الجاري.
وفيما أقام المدير العام لوزارة الشباب والرياضة ورئيس البعثة زيد خيامي حفل غداء، أمس، على شرف لاعبات الجمباز المشاركات، تلقّت سيدات كرة الطاولة اللبنانية خسارتين أمام مصر وتونس في منافساتها، ليضيع إمكان اللعب على الميدالية الفضية، فيما يبقى احتمال أن تكسب «طاولة» لبنان برونزية الفرق، نظراً إلى تفوّقها على الكويت وقطر، وتساوي مستواها مع سوريا.

خيامي يعد بحفل تكريمي في بيروت
«كان من المفروض أن يكون حفل التكريم هذا في بيروت اليوم، إلا أن أوضاع البلاد السياسية حالت دون ذلك، لكنني أعد بأن يكون ذلك بعد الانتخابات الرئاسية». بهذه العبارة استهلّ المدير العام لوزراة الشباب والرياضة رئيس البعثة اللبنانية، زيد خيامي، كلامه في حفل الغداء الذي أقامته البعثة على شرف لاعبتي الجمباز، كاتيا بوعرم وزينب الحاج شحادة، في مطعم «كاستن» في مدينة نصر في القاهرة، بحضور إدارة البعثة واتحاد الجمباز والإعلاميين. وشكر خيامي اللاعبتين وأهلهما ومدرّب كل واحدة منهما، مشيراً إلى أن الإنجاز الذي حُقّق هو إنجاز للبنان.
وتابع خيامي في ما يخصّ الدعم الوزاري للاعبتين بالقول: «كاتيا بنت لبنان، وسنكون مسؤولين كوزارة شباب ورياضة عنها وعن كل ما له علاقة بمعسكراتها الخارجية وتدريباتها ونفقات سفرها»، وأضاف: «باختصار، سنتحمّل كل التكاليف لإعداد اللاعبتين الموجودتين في كندا وألمانيا».

«طاولة» لبنان تفقد الفضية

وبعيداً عن الأجواء التكريمية، استهلّ المنتخب اللبناني لكرة الطاولة منافساته في البطولة أمس، فسقط أمام مصر 1 ـــــ 3، وأمام تونس 2 ـــــ 3، ليخسر الرهان على المركز الثاني في منافسات الفرق. ويعدّ المنتخب المصري الأقوى من بين المنتخبات الستة المشاركة وهي: لبنان والكويت وقطر وتونس وسوريا.
وفي هذا السياق، صرّح مدرّب المنتخب اللبناني مروان البزري لـ«الأخبار» بأن مباراتنا صباحاً أمام مصر كانت جيدة، لكننا لم نوفّق، لأن اللاعبات أساساً لم يستطعن النوم قبل الثالثة صباحاً لأسباب تتعلق بتبديل مكان الإقامة».
وفي السياق عينه، علّق إداري البعثة المحامي وائل نور الدين، في ما يخص لقاء لبنان وتونس عصر أمس، قائلاً: «بدأ معنا سوء الحظ مع عدم مشاركتنا في البطولة العربية في اليمن عام 2006. ونتيجة ذلك، لعبنا في مباراتينا الأوليين أمام المنتخبين الأقوى، مصر وتونس، لأننا غير مصنفين»، مضيفاً: «لم تستطع اللاعبات التركيز أبداً، ولكننا نأمل في أن نحقق البرونزية». وفي ما يخص منافسات الفردي، ختم قائلاً: «نأمل أن تحافظ ماريانا صومنجيان على لقبها بطلة للعرب».

حول الدورة

ـ كان لبنان قد أحرز فضية جديدة يوم السبت، عبر السبّاح وائل قبرصلي في الـ 100م صدر، وبرونزيتين عبر لاعبتي التايكواندو كارينا حمود (وزن تحت 63 كلغ) ولميس خليل (وزن تحت 59 كلغ). وأضاف الربّاع اللبناني، زكي عبد الله، فضية إلى رصيده، بعد استبعاد اليمني مروان عبد الحميد لثبوت تعاطيه المنشّطات.
ـ وصلت بعثة لبنان لألعاب القوى ظهر أمس، وستبدأ منافساتها اليوم.
ـ سيقوم المشرفون على تدريب كاتيا بوعرم وزينب الحاج شحادة بإعداد دراسة تفصيلية للتكاليف الخاصة بعام 2008، حيث وعدت وزارة الشباب والرياضة بالسعي إلى تغطيتها كاملة.