رقم قياسي للسلام في كأس لبنان
حقق السلام زغرتا فوزاً قياسياً على المحبة طرابلس 14ـــــ1 على ملعب طرابلس البلدي، في إطار الدور التمهيدي الثاني لبطولة كأس لبنان في كرة القدم، وسجل للسلام فرانسوا خرما (4 و44) وأنطوان ساروفيم (8 و9 و40 و45 من ركلة جزاء) وجاد معوض (12 و14 و22 و51 و82) ومحسن ناصيف (71) ووهبة الدويهي (78) ويوسف إسكندر (84) من ركلة جزاء، وللمحبة أحمد هوشر (58). حكم المباراة بشار عباس وسامر بدر وأيمن فواز. وكسرت هذه النتيجة الرقم القياسي في أكبر فوز في كأس لبنان الذي سبق أن سجله فريق النجمة حين فاز على فريق نادي بيروت90 (13ــ0) عام 1996.
ويستكمل اليوم الدور عينه بخمس مباريات، فيلتقي الشباب الغازية مع التضامن بيروت على ملعب برج حمود، والريان مع الشمس بعلبك على ملعب بحمدون البلدي، والنهضة بر الياس مع هومنتمن على ملعب العهد، والأهلي النبطية مع الإخاء الإهلي عاليه على ملعب الصفاء (الساعة 13:45)، وهومنمن مع الاجتماعي على ملعب الأنصار (الساعة 13:00).

استعداد جدّي لإطلاق البطولة المدرسية

اجتمع رئيس وحدة الأنشطة الرياضية في وزارة التربية عدنان حمود مع رؤساء المناطق واللجنة التنفيذية المركزية، ووضعهم في إجواء اجتماعاته مع الوزير خالد قباني، الذي طالب ببذل الجهود لإنجاح البطولات المدرسية، كما نقل تعليمات المدير العام للوزارة فادي يرق الذي شدد على حسن تنفيذ القوانين والعمل بشفافية بهدف دفع المدارس إلى المشاركة الفاعلة. وحددت اللجنة التنفيذية يوم 15 كانون الأول المقبل آخر مهلة لاستقبال طلبات المشاركة، كما حددت المسابقات الرياضية في العاب: كرة قدم، الكرة الطائرة، كرة سلة، كرة اليد، البادمنتون، الجمباز، ألعاب القوى، كرة الطاولة، كرة الصالات وسباق الضاحية. وبدأت عملية مسح الملاعب والقاعات التي ستحتضن النشاطات، ويجري التركيز على التعاطي الجاد مع بطولة هذا العام لكونها تقف على أبواب استحقاق عربي يشارك فيه لبنان في الأردن (آب ـــــ 2008).

ألاجاجيان للمرة الأولى في سيبانغ

ستقام الجولة الثالثة من بطولة العالم في سباقات «آي وان» لموسم 2007ـــــ2008 على حلبة سيبانغ الماليزية ابتداء من الجمعة المقبل، تحت حرارة تصل إلى حدّ أربعين درجة مئوية مع رطوبة عالية تناهز الـ 85%. وتُعتبر الجولة الثالثة من البطولة امتحاناً حقيقياً للسائق وللسيارة ولطاقم الفريق اللبناني. وسيُمثّل السائق اللبناني كريس ألاجاجيان لبنان في هذه المرحلة للمرة الأولى في حياته.

سكواش موفنبيك

اختتمت دورة منتجع موفنبيك الثالثة في لعبة الاسكواش التي جرت على ملاعبه بين 5 و16 الجاري، ففاز في المرتبة الأولى محمد الداعوق تلاه نزيه الزهيري وصيفاً ثم أحمد عمار ثالثاً. وفي الختام، أقيم حفل تتويجي حضره حشد من الشخصيات الرياضية والإعلامية، تحدّث فيه مدير النادي كمال خليل مهنئاً الفائزين وشاكراً المتعاونين.
(الأخبار)