واصل أورلاندو ماجيك انطلاقته القوية هذا الموسم محققاً فوزه العاشر مقابل هزيمتين إثر تغلبه على نيو أورليانز هورنتس 95-88 ضمن دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين.وتألّق دوايت هاورد في صفوف الفائز مسجلاً 24 نقطة ونجح في 15 متابعة، وأضاف زميله راشارد لويس 19 نقطة منها ثلاثيتان حاسمتان في أواخر المباراة. وسجل بيا ستوياكوفيتش 21 نقطة للخاسر الذي تخلّف بفارق 21 نقطة في الربع الثاني قبل أن يتقدّم على منافسه بفارق 5 نقاط في الربع الأخير، بيد أن الكلمة الأخيرة كانت لأورلاندو.
وقال مدرب نيو أورليانز بايرون سكوت: «أرفع القبعة لفريقي لأنه نجح في قلب تخلّفه بفارق 21 نقطة الى تقدّم في الربع الأخير، لكن خسارة أحد أبرز لاعبينا كريس بول قبل المباراة وخلالها أثّر بعض الشيء في توازننا وخسرنا اللقاء في الدقائق الأخيرة». ويتوقع عودة بول الى صفوف الفريق في المباراة المقبلة أمام إنديانا بيسرز. وحقق يوتا جاز فوزاً عريضاً على نيوجيرزي نتس 102-75 ملحقاً بمنافسه الخسارة السادسة توالياً.
ويغيب عن نيوجيرزي حالياً أفضل لاعب في صفوفه فينس كارتر الذي لم يخض المباريات الخمس الأخيرة لفريقه ولم يعرف متى سيعود الى الملاعب وإن كانت عودته باتت قريبة. ولم يقدم نيوجيرزي عروضاً جيدة هذا الموسم بدليل خسارته خمس مباريات بفارق 22 نقطة أو أكثر. وسجل ديرون وليامس 20 نقطة للفائز، وأضاف كارلوس بوزر 17 نقطة. أما أفضل مسجل في صفوف نيوجيرزي فكان ريتشارد جيفرسون برصيد 22 نقطة.
وتغلّب تشارلوت بوبكاتس على بورتلاند ترايل بلايزرز 101-92. وسجل جيرالد والاس 27 نقطة للفائز، وأضاف زميلاه رايموند فلتون 24 نقطة و10 تمريرات حاسمة، وجايسون ريتشاردسون 24 نقطة.
وفي مباراة أخرى، فاز ممفيس غريزليس على سياتل سوبر سونيكس 125-108.
وهذا برنامج مباريات اليوم:
أتلانتا هوكس ـــــ سان أنطونيو سبرز
إنديانا بيسرز ـــــ لوس أنجلس لايكرز
واشنطن ويزاردز ـــــ فيلادلفيا سفنتي سيكسرز
كليفلاند كافالييرز ــــــ ميلووكي باكس
نيويورك نيكس ــــــ غولدن ستايت ووريرز
دالاس مافريكس ــــــ تورونتو رابتورز
دنفر ناغتس ــــــ شيكاغو بولز
ساكرامنتو كينغز ـــــــ فينيكس صنز.
(أ ف ب)