توصّل لاعب الوسط الدولي الأرجنتيني خوان رومان ريكيلمي إلى اتفاقٍ مع ناديه فياريال الإسباني، بهدف الانتقال منه عائداً إلى بوكا جونيورز، بحسب ما أعلن ثاني الدوري الإسباني لكرة القدم.وذكر فياريال في موقعه على شبكة «الإنترنت»: «بعد التوصّل إلى اتفاقٍ مبدئي بين ريكيلمي وفياريال، توجّه المدير العام خوسيه مانويل ليانيزا والمدير المالي ميغيل بيريز إلى الأرجنتين من أجل مفاوضة بوكا على صفقة الانتقال».
وعرض بوكا جونيورز على فياريال مبلغ 9 ملايين يورو من أجل أن ينتقل ريكيلمي إلى صفوفه نهائياً اعتباراً من بداية السنة الجديدة، بحسب ما ذكر مصدر مقرّب من النادي الأرجنتيني لوكالة «تيلام» المحلية.
وأضاف المصدر أن فياريال سيحصل على 6 ملايين يورو، فيما يكون المبلغ الباقي، وهو 3 ملايين يورو، من نصيب ريكيلمي الذي يرتبط بعقدٍ مع الفريق الإسباني حتى 2009.
وكان فياريال أعار ريكيلمي إلى بوكا جونيورز لمدة 4 أشهر، ثم تقدّم الأخير بعرض لضمّه نهائياً، لكن النادي الإسباني رفضه، ما دفع بالاتحاد الأرجنتيني إلى الطلب من بطل كأس ليبرتادوريس التقدّم بعرض جديد.
وكان ريكيلمي الذي لا يعتمد عليه إطلاقاً مدرّب فياريال التشيلي مانويل بيليغريني، قد أكد استعداده للعب مع بوكا جونيورز مجاناً إذا ما دفع النادي الأرجنتيني قيمة الانتقال، علماً بأنه لم يلعب أيّ مباراة مع الفريق الإسباني الذي يقدّم موسماً مميزاً منذ أن عاد إليه الصيف الماضي، لكنه شارك مع منتخب بلاده في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال جنوب أفريقيا 2010.
(أ ف ب)