200 أسبوع في الصدارة لفيديرر
احتفل السويسري روجيه فيديرر بأسبوعه رقم 200 على عرش تصنيف لاعبي التنس المحترفين، الذي اعتلاه منذ شباط 2004 عقب فوزه ببطولة أميركا المفتوحة على حساب الروسي مارات سافين.
ورغم بقائه 200 أسبوع متتالٍ على القمة، بقي الرقم القياسي مسجلاً باسم الأميركي بيت سامبراس برصيد 286 أسبوعاً، مقابل 270 للتشيكي إيفان ليندل و268 للأميركي جيمي كونورز.

هل يترك الفريق الألماني بطولة «آي وان»؟

كشف مالك الفريق الألماني ويلي ويبر أنه يبحث جدياً في استمرار حامل اللقب ضمن منافسات بطولة «آي وان غران بري» لسباقات السيارات، بعد تعرّضه لعقوبات غير مسبوقة، أول من أمس في سباق ماليزيا. وقد لقي السائق الألماني ميكايل أمرمولر ثلاث عقوبات، الأمر الذي أثار غيظ ويبر فقال: «لا أفهم القرار المتخذ بحقنا بعد السباق السريع، كما أن عقوبتنا بعد السباق الطويل كانت قاسية جداً، وهي غير مسبوقة، وهذا يعني أننا سنفكر جدياً في مشاركتنا في هذه السلسلة مستقبلاً».

سانيول حرّ في الرحيل عن بايرن

قال مدير فريق بايرن ميونيخ الألماني أولي هونيس إنه سيسمح للظهير الأيمن الدولي الفرنسي ويلي سانيول بالرحيل عن النادي إذا ما أراد ذلك، وخصوصاً بعدما طلب من القيّمين وضعه على لائحة الانتقالات.
وقال هونيس: «إذا قدم إلينا حاملاً عرضاً من نادٍ آخر فلن نقف في طريق انتقاله. وأضاف: «أعرف ويلي جيداً، إنه عاطفي، فقد أراد الرحيل بالأمس، واليوم يريد البقاء، وغداً سيطلب تمديد عقده».

دربي كاونتي يستغني عن مدربه...

أعلن آدام بيرسون، رئيس نادي دربي كاونتي متذيّل ترتيب بطولة إنكلترا لكرة القدم، أن النادي فسخ عقده مع مدرب الفريق بيلي ديفيس. وقال بيرسون: «لقد قرّرنا، بعد التوافق ودّياً، فسخ العقد بيننا لما فيه مصلحة الطرفين. وأعتقد أنه القرار المناسب».
وكان ديفيس قد تسلّم مهماته قبل عام ونصف، وتمكن من قيادة دربي كاونتي إلى دوري الدرجة الممتازة في نهاية الموسم الماضي.

...وباليرمو يلجأ إلى غيدولين مجدداً

تخلى باليرمو عن خدمات مدربه ستيفانو كولانتوونو بعد الخسارة الثقيلة التي مني بها، أول من أمس، أمام يوفنتوس (0-5) في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإيطالي، بحسب ما أعلن الفريق في موقعه على شبكة «الانترنت». ولجأ باليرمو الذي أصبح ثامناً إلى مدربه السابق فرانشيسكو غيدولين للمرة الثالثة، ليخلف كولانتوونو لما بقي من الموسم الحالي. وقاد غيدولين باليرمو في موسم 2004-2005، ثم تحوّل إلى موناكو الفرنسي قبل أن يعود مجدداً إلى باليرمو في بداية موسم 2006-2007.