أُقيمت، أمس، جلسة تقويم حكام مباريات الأسبوع الرابع من بطولة لبنان لكرة القدم، التي أظهرت وجود عدد من الأخطاء الحاسمة التي أثّرت على نتائج المباريات. واستعرض المراقب الآسيوي وعضو لجنة الحكام اللبنانية، يزبك يزبك، الحالات التي أظهرت أداءً جيداً لحكام مباريات الحكمة والساحل، والراسينغ والأهلي صيدا، والعهد والإرشاد، رغم أن المباراة الأخيرة لم تُعرض لقطاتها في الجلسة، إلّا أنها لم تشهد حالات تذكر.
أمّا مباراة الصفاء والتضامن صور بقيادة الحكم أندريه حداد، فقد شهدت أخطاءً عديدة، أبرزها عدم احتساب ثلاث ركلات جزاء في المباراة (2 للتضامن وواحدة للصفاء)، كما أن هدف الصفاء جاء من ركنية غير صحيحة بقرار من الحكم المساعد علي عدي.
وفي مباراة الأنصار وطرابلس بقيادة الحكم طلعت نجم، كان هناك ركلة جزاء لطرابلس لم تحتسب بعد خطأ من لاعب الأنصار سامي الشوم على محمد غادو.
وفي مباراة المبرّة والنجمة بقيادة الحكم محمد منصور، العائد بعد طول غياب جراء مشاركته في استحقاقات خارجية، أظهرت اللقطات أن هدف المبرّة الثاني جاء من حالة تسلل لم يحتسبها الحكم المساعد حسين عيسى.
وجرى التطرق الى الإشكال الذي حصل في مباراة الهومنتمن والاجتماعي في بطولة الدرجة الثانية، والاعتراض المقدّم من نادي الاجتماعي على وجود عضو اللجنة العليا للاتحاد هامبيك داخل أرض الملعب، فقد قال محمود الربعة، رئيس لجنة الحكام، إنه كان على الحكم الرابع في المباراة حسين أبو يحيى الطلب من هامبيك الخروج من أرض الملعب لعدم وجود صفة رسمية له في المباراة.