احتدم الصراع في المجموعة الأولى في دوري الأبطال الأوروبي بعد نتائج المرحلة الخامسة للمجموعات الأربع الأولى، فتضاعفت آمال ليفربول الإنكليزي، وصيف البطل، في بلوغ الدور الثاني إثر فوزه الكبير والمتأخر على ضيفه بورتو البرتغالي 4ــ1 على ملعب «انفيلد رود»، وهو الفوز الثاني على التوالي لليفربول بعد الأول الساحق على بشيكتاش التركي 8ــ0. وتدارك «الحمر» وضعهم في الربع الساعة الأخير من المباراة ليسجّلوا ثلاثة أهداف متتالية عبر الإسباني فرناندو توريس والقائد ستيفن جبرارد والبديل بيتر كراوتش. وفي المجموعة عينها تخطى بشيكتاش التركي كبوته وتغلب على ضيفه مرسيليا الفرنسي 2ــ1. ويتصدر بورتو بـ8 نقاط مقابل 7 لمرسيليا وليفربول، اللذين سيلتقيان في المرحلة الأخيرة بمواجهة حاسمة، ويحل بشيكتاش رابعاً بـ6 نقاط، وكذلك ستكون مباراته المقبلة مع بورتو حاسمة.وفي المجموعة الثانية، انتزع تشلسي الإنكليزي بطاقته عن جدارة بفوز كبير على روزنبورغ النروجي 4ــ0، علماً بأنه كان في حاجة إلى التعادل فقط لبلوغ الدور الثاني. وتعادل فالنسيا الإسباني مع شالكه الألماني 0ــ0، وسيفتقد فالنسيا جهود قائده دافيد ألبيلدا في المباراة المقبلة لتعمده الخشونة.
وفي الثالثة، ضرب فيردر بريمن الألماني عصفورين برمية واحدة فأنعش آماله وأجّل تأهل ضيفه ريال مدريد إلى الدور الثاني بالفوز عليه 3ــ2، ليثأر بالتالي لخسارته ذهاباً 1ــ2. وفاجأ أولمبياكوس اليوناني مضيفه لازيو الإيطالي وأسقطه 2ــ1 على ملعب روما الأولمبي. ويتصدر ريال بـ8 نقاط، يليه أولمبياكوس بـ8 أيضاً، فبريمن بـ6 ولاتسيو بـ5. وستكون الجولة الأخيرة حاسمة لبريمن الذي يلتقي مضيفه أولمبياكوس، فيما يحل لاتسيو ضيفاً على ريال مدريد في مهمة صعبة للغاية.
وفي المجموعة الرابعة، حقّق ميلان الإيطالي، حامل اللقب، المطلوب منه وعاد من ملعب «دا لوز» ببطاقة التأهل إلى الدور الثاني، بتعادله ومضيفه بنفيكا البرتغالي 1ــ1، رافعاً رصيده إلى 10 نقاط في الصدارة بفارق نقطة واحدة عن سلتيك الإسكتلندي الذي خطف الفوز من ضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني 2ــ1، ليصبح بحاجة إلى تعادل من مباراته الأخيرة مع ميلان لكي يلحق بالأخير.
ولحق ميلان وتشلسي بمانشستر يونايتد وآرسنال الإنكليزيين وبرشلونة وإشبيلية الإسبانيين وإنتر ميلان وروما الايطاليين إلى الدور الثاني.