يحمل فريق الوحدة الإماراتي آمال الكرة العربية عندما يحل ضيفاً على أصفهان الإيراني، اليوم، على ملعب «فولاذ شهر» في أصفهان في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم. ويلتقي في ذهاب نصف النهائي الثاني سيونغنام إيلهوا الكوري الجنوبي مع اوراوا رد دايموندز الياباني.وستكون مهمة الوحدة مزدوجة بتحقيق نتيجة إيجابية قبل مواجهة الإياب في أبو ظبي في 24 تشرين الأول الجاري، والعمل على إبقاء الحضور العربي في الدور النهائي للنسخة الخامسة على التوالي. وكان الوحدة قد أخرج الهلال السعودي من ربع النهائي بفوزه عليه بهدف لنجمه الدولي إسماعيل مطر إياباً في الرياض، بعدما كان الفريقان قد تعادلا ذهاباً 0ــ0 في أبو ظبي.
ويعوّل الوحدة على حارس مرماه المغربي نادر لماغيري للخروج بنتيجة إيجابية، على غرار ما فعله أمام الهلال السعودي في ربع النهائي عندما تألق في صد كرات مهاجميه ونال جائزة أفضل لاعب في مباراة الذهاب، كما يعتمد في الهجوم على موهبة إسماعيل مطر وقدرته العالية على تسجيل الأهداف من وضعيات صعبة. ويعرف البرازيلي وترمان ايفو أن المباراة مع اصفهان لن تكون سهلة، غداً، «لأن الفريق الإيراني يختلف كلياً عن الهلال السعودي حيث يعتمد كثيراً على القوة البدنية وإغلاق منطقته الخلفية والاعتماد على المرتدات التي تمثّل نقطة القوة لديه لوجود لاعبين سريعين في صفوفه. وكان اصفهان قد أخرج كواساكي فرونتال من ربع النهائي بفوزه عليه 5ــ4 بركلات الترجيح في مباراة الإياب بعد تعادلهما 0ــ0 وهي النتيجة التي انتهت إليها مباراة الذهاب أيضاً.
وفي المواجهة الثانية، يسعى سيونغنام الى ضرب عصفورين بحجر واحد، الأول الثأر من اوراوا الياباني لأنه أخرج مواطنه شونبوك من ربع النهائي وأفقده اللقب، والثاني محاولة إبقاء اللقب في الخزائن الكورية للنسخة الثانية على التوالي. وأقصى سيونغنام الكرامة السوري، وصيف بطل النسخة الماضية، من ربع النهائي بفوزه عليه 2ــ1 ذهاباً في سيونغنام و2ــ0 إياباً في حمص، فيما تخطى اوراوا بطل الدوري الياباني شونبوك بفوزه عليه 2ــ0 ذهاباً و2ــ0 إياباً.

ميدو يغيب عن الفراعنة

أصيب مهاجم منتخب مصر لكرة القدم ونادي ميدلزبره الإنكليزي أحمد حسام «ميدو» بتمزق عضلي في ساقه سيبعده عن الملاعب لمدة أسبوعين على الأقل، ولن يتمكن بالتالي من المشاركة في صفوف منتخب بلاده في المباراة الحاسمة ضد بوتسوانا ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا 2008 المقررة الأسبوع المقبل. وتعرّض ميدو للإصابة خلال مباراة فريقه ضد مانشستر سيتي في الدوري الإنكليزي.
(ا ف ب)