أفلت سيونغنام الكوري الجنوبي من الخسارة أمام ضيفه أوراوا رد دايموندز الياباني فخرج متعادلًا معه 2ــــــ2 في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري ابطال آسيا لكرة القدم. وسجل لسيونغنام البرازيلي موتا وكيم دو ـــــ هيون في الدقيقتين 10 و80، ولأوراوا تاتسويا تاناكا وروبسون بونتي في الدقيقتين 52 و65 من ركلة جزاء. ورفع موتا رصيده الى سبعة اهداف في صدارة ترتيب هدافي المسابقة حتى الآن. وفي نصف النهائي الثاني فاز أصفهان الايراني على ضيفه الوحدة الاماراتي 3 ـ 1، وسجّل محمود كريمي(2) ومحرّم نافيدكيا أهداف أصفهان في الدقائق 11، 58 و81، ومحمد الشِّحي هدف الوحدة في الدقيقة 48. وتقام مباراتا الاياب في 24 الجاري.

دربي صعب بين الريان والسدّ

تتسم مباريات المرحلة الرابعة من الدوري القطري لكرة القدم بالصعوبة والقوة حيث تجمع فرَقاً تسعى إلى استمرار تفوقها ولا سيما الغرافة والخور، وأخرى تحاول لملمة اوراقها خاصة العربي وقطر والوكرة. وتنطلق المرحلة، اليوم، فيلعب الغرافة مع السيلية، وقطر مع العربي، وتستكمل، غداً، فيلتقي الشمال مع الخور، والوكرة مع ام صلال. وتتجه الانظار في هذه المرحلة الى لقاء الدربي الذي يجمع الريان مع السد والذي يحظي باهتمام الفرق الأخرى أيضاً وخصوصاً الغرافة المتصدر الذي يأمل عدم فوز أي منهما وخاصة الريان ملاحقه المباشر. ويرى البعض أن كفة الريان راجحة نظراً لاكتمال صفوفه وارتفاع مستواه وتمتعه بحضور جماهيري كبير، مقابل هبوط مستوى السد وعدم تحقيقه سوى فوز واحد حتى الآن مما ادى الى تراجعه الى المركز السابع.

تحضيرات لتصفيات كأس العالم 2010

تعادل منتخبا تايلاند والامارات 1ـــــ1 في مباراة دولية ودية أقيمت بينهما في بانكوك في اطار استعداداتهما للتصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم المقررة في جنوب افريقيا عام 2010. وسجل لتايلاند إيبار في الدقيقة 73، وللإمارات نواف مبارك في الدقيقة 89. وتلتقي الامارات مع فييتنام في الثامن من الشهر الجاري في هانوي في ذهاب الجولة الاولى من التصفيات. والتعادل هو الثالث على التوالي لمنتخب الامارات استعداداً للقاء فييتنام وبالنتيجة ذاتها، الاول مع سنغافورة على ارضها، والثاني مع لبنان في دبي. ويستضيف، اليوم، منتخب البحرين نظيره السنغافوري على استاد البحرين الوطني في الرفاع. وتلتقي البحرين في ذهاب الجولة الأولى من التصفيات مع ماليزيا في 21 الجاري، فيما تلتقي سنغافورة مع منتخب فلسطين في الثامن منه.