لم يعد التجديد في نادي ريال مدريد بطل الدوري الإسباني لكرة القدم مقتصراً على تغيير المدرب أو تجديد صفوف الفريق بعدد من اللاعبين في فترة الانتقالات، إذ عمدت إدارة الفريق الملكي إلى شراء طائرة خاصة فارهة ستنقل الفريق في جولاته خارج البلاد.وقدّم ريال الطائرة الجديدة إلى وسائل الإعلام في مطار «بارخاس»، وقد أطلق عليها اسم «لا سايتا» (السهم) نسبة إلى الأسطورة ألفريدو دي ستيفانو نجم الفريق في خمسينات القرن الماضي والذي عرف آنذاك بلقب «السهم الأشقر».
وحضر دي ستيفانو (81 عاماً) الرئيس الفخري الحالي للنادي مراسم تقديم الطائرة إلى وسائل الإعلام مع مجموعة أخرى من النجوم الحاليين والقدامى، وهو قال: «أتمنى لو كانت لدينا هذه الطائرة خلال فترة لعبنا».
من جهته، قال رئيس النادي رامون كالديرون: «أطلقنا على الطائرة اسم «لا سايتا» لأنه (دي ستيفانو) كان أكثر اللاعبين أهمية في العالم»، ومعرباً عن أمله في أن يكون الهبوط الأخير للطائرة في الموسم الحالي في مطار العاصمة مدريد يوم 21 أيار 2008 وعلى متنها كأس مسابقة دوري أبطال أوروبا. وجرى تلوين الطائرة من الخارج بلون علم ريال مدريد كما رسم عليها شعار النادي. وكان مقرراً أن تتسع الطائرة لـ180 مقعداً في البداية، لكن النادي قّلص العدد إلى 139 مقعداً من أجل توفير المساحات الخالية لراحة المسافرين على الطائرة سواء من اللاعبين أو المشجعين، كما صنعت المقاعد جميعها من الجلد، إضافة إلى أنها مطابقة لمقاعد درجة رجال الأعمال في الطائرات التجارية.
ويقود الطائرة طاقم خاص بها يرتدي دائماً زيّاً أبيض (ألوان الفريق)، كما يمكن تأجيرها للشركات والمشجعين في الأوقات التي لا يحتاج إليها الفريق.
(د ب أ)