تعد المرحلة الثانية من الدوري السوري لكرة القدم التي تنطلق اليوم، بخمس مباريات مثيرة للغاية. ومن المنتظر ان تمتلىء مدرجات استاد الحمدانية في حلب لمتابعة لقاء الاتحاد الحلبي مع ضيفه الوحدة الدمشقي نظراً لشعبيتهما الواسعة من جهة ولأهمية المباراة من جهة ثانية وخصوصاً لاصحاب الارض الذين يتطلعون للمنافسة على لقب البطولة انعكاساً للتعزيزات الواسعة في صفوفهم وتعاقدهم مؤخراً مع ثلاثة محترفين من فنزويلا والارجنتين. وكما حال مباريات الدربي، لن تغيب الاثارة والحساسية عن لقاء اللاذقية بين الجارين حطين وتشرين في مواجهة متكافئة ومفتوحة باحتمالاتها. ويلعب الطليعة أمام ضيفه جبلة، ويلتقي المجد مع ضيفه الحرية، والفتوة مع ضيفه الشرطة.ويشكل لقاء الجيش وضيفه الكرامة امتحاناً صعباً للطرفين وخصوصاً لمدرب الجيش، المصري احمد رفعت، الذي توجه ومنذ استلامه مهمة التدريب على تعزيز خطوطه بعناصر شابة تحتاج الى مزيد من الوقت لاكتساب الخبرة، على العكس من الكرامة الذي يمتلك تشكيلة مكتملة من الشبان والمخضرمين مما يرجح كفته بعيدا عن المفاجآت. ويلعب عفرين مع النواعير.

بتروجيت... وصيفاً

نجح فريق بتروجيت في التقدم الى مركز الوصافة في الدوري المصري بفوزه على ضيفه إنبي، المتأرجح، 3ــ1 في المرحلة السابعة. سجل لبتروجيت محمد سمارة ووليد سليمان وعلاء إبراهيم في الدقائق 21 و47 و56، ولإنبي أحمد عبد الظاهر في الدقيقة 60. وفي مباراة أخرى، تعادل حرس الحدود مع ضيفه غزل المحلة 1ــ1.
من ناحية ثانية، أكد سمير زاهر رئيس اتحاد كرة القدم المصري أن مصر ستشارك بمنتخبها الأول في دورة الألعاب العربية التي تستضيفها بلاده من 11 الى 24 تشرين الثاني المقبل بالمسؤولية الوطنية تجاه انجاح الدورة.

التعادل عنوان الأردنية - الآسيوية

قطع الوحدات الأردني نصف المشوار نحو طريقه للمباراة النهائية من النسخة الرابعة لكأس الاتحاد الآسيوي بعد أن حقق نتيجة إيجابية بتعادله 1ــ1 مع غريمه التقليدي، وحامل اللقب للنسختين الماضيتين، فريق الفيصلي في المباراة التي تابعها قرابة 20 ألف متفرج وأقيمت على ستاد عمان الدولي في العاصمة الأردنية عمان. وكان لفيصلي البادىء في التسجيل عبر مهاجمه سراج التل في الدقيقة 43 فيما أدرك مهاجم الوحدات محمود شلباية هدف التعادل في الدقيقة 70. وسيتجدد اللقاء في الملعب ذاته يوم 23 الجاري في لقاء الإياب، حيث يعتبر ملعباً للوحدات.
وسيكون التعادل السلبي كافياً للوحدات فيما لا بديل للفيصلي عن الفوز أو التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما أو أكثر، ويلتقي الفائز في مجموع مباراتي الفيصلي والوحدات في النهائي مع الفائز في مجموع مباراتي شباب الأردن والنجمة اللبناني (ذهاباً 1ــ0 للشباب).