استقالة حيدر و«الأولمبيّة» منقسمة!
إعتراضاً منه على طريقة إدارة الأمور في اللجنة الأولمبية اللبنانية، استقال رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر من منصبه كنائب لرئيس اللجنة، ليبقى عضوا فيها فقط. وجاء هذا التدبير ردا على الانقسام الحاصل بين أعضاء اللجنة حول منصب أمانة الصندوق. وفي المعلومات، أن شخصية سياسية رياضية تسعى جاهدة لمنع المرشح مازن رمضان من الوصول الى الموقع المذكور، فيما قام عضو آخر في اللجنة بزيارة الى وزير الشباب والرياضة ووضعه في الأجواء السياسية والمذهبية التي باتت تتحكم في تفاصيل اللجنة، كما طالب عدد من الأعضاء بتسوية موقع الامانة العامة للجنة قانونيا. وهكذا تسير الرياضة اللبنانية في حقول الغام متنقلة وبعيدة عن مبادىء الشرعة الأولمبية.

حنا بطلاً في الرماية

نظّم الاتحاد اللبناني للرماية والصيد مسابقة في الرماية على الأطباق من الحفرة الأولمبية (تراب) على حقل نادي البقاع للرماية والصيد. وشارك في المسابقة 22 رامياً من أندية البقاع والصفرا وليبانون كاونتري كلوب واللبناني، وهي ضمن المرحلة التاسعة من بطولة لبنان للعام الجاري. وجاء في المراكز الأولى جوزيف حنا (ليبانون)، يليه جو سالم (الصفرا)، بيار جلخ (الصفرا)، محمد بصبوص (اللبناني للرماية)، ايلي بجاني (الصفرا)، جاد حماده (ليبانون).

صغار الكونغ فو إلى أوروبا

غادرت بعثة الاتحاد اللبناني في الوو شو كونغ – فو الى بولونيا للمشاركة في بطولة أوروبا لفئة الصغار، وتشكلت من: البير نيكوغوصيان (رئيساً)، الصيني شن شاو ينغ(مدرباً)، بسام نهرا(حكماً أوروبياً) واللاعبين: فاتشيه نيكوغوصيان، ملكون بوديكيان، أنطوان نهرا، هاروت متروبيان، باتريسيا نصير، تلار بيديكيان. تجدر الاشارة الى أنه للمرة الأولى تشارك بعثة لبنان للصغار في بطولة أوروبا في الأساليب.

سباق كارتنغ لنادي الكسليك

يُنظّم النادي اللبناني للسيارات والسياحة السباق الثاني في الكارتنغ للعام الجاري على حلبة بيت ستوب (ذوق مصبح). وبدأ التسجيل في مكتب الراليات التابع للنادي المنظّم في الكسليك، وحُدّدت آخر مهلة للتسجيل الساعة الرابعة والنصف من بعد ظهر اليوم.

القدم المصغّرة للسفارات

في دورة السفارات السنوية الأولى لكرة القدم المصغرة، التي ينظمها نادي هوبس، فاز فريق سفارة مصر على فريق سفارة رومانيا 4 – 3، وسجل للفائز تامر صفوت وناصر احمد ومحمد جابر (2)، وللخاسر الملحق الثقافي سيلفيو جيبا والسكرتير سيرجيو بولير والان تاتارو. وتعادل فريق منتخب سفارات اميركا اللاتينية وفريق سفارة السودان 2 – 2 وسجل لأميركا اللاتينية نجل سفير الباراغواي كريم حامد (2) وللسودان الملحق شهير قاسم (2).