ألماني ــ إيراني يرفض اللعب في إسرائيل
رفض لاعب فولسبورغ الألماني الدولي أشكان ديجاغا، الإيراني الأصل، السفر لمشاركة منتخب ألمانيا للشباب في مباراته أمام نظيره الإسرائيلي في تل أبيب في 12 الجاري ضمن تصفيات بطولة أوروبا 2009 «لأسباب سياسية». وقال ديجاغا (21 عاماً) المولود في طهران، والذي يلعب شقيقه حالياً لأحد أندية العاصمة: «الجميع يعلم أنني ألماني من أصل إيراني». وعلّق رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم تيو زفانتزيغر على القرار قائلاً: «إذا بدأنا تسييس الرياضة فإنها ستكون الخاسر الأكبر»، مشيراً إلى أن الاتحاد المحلي وافق على خيار اللاعب.

تامودو لا راوول بدلاً من فيا

استدعى مدرب منتخب إسبانيا لويس اراغونيس مهاجم إسبانيول راوول تامودو ليحلّ مكان دافيد فيا المصاب في التشكيلة التي ستواجه الدنمارك في 13 الجاري ضمن التصفيات المؤهلة الى كأس أمم أوروبا 2008، وفنلندا ودياً بعدها بأربعة أيام في هلسنكي. وكانت الصحف المحلية قد ذكرت في الأيام القريبة الماضية اسم قائد ريال مدريد راوول غونزاليس للعودة الى صفوف المنتخب الوطني، وخصوصاً بعد بدايته القوية هذا الموسم مع فريقه بطل اسبانيا، علماً أنه لم يدافع عن الوان اسبانيا منذ أكثر من عام.

فيديتش يغيب عن صربيا...

سيغيب المدافع الصربي نيمانيا فيديتش عن منتخب بلاده امام ارمينيا واذربيجان، في 13 و17 الجاري، ضمن تصفيات أمم اوروبا 2008 بداعي الإصابة. وتعرّض فيديتش لإصابة في رأسه خلال مباراة فريقه مانشستر يونايتد بطل الدوري الإنكليزي الممتاز امام ويغان (4ــ0) السبت الماضي، وهو سيبتعد عن الملاعب 10 ايام تقريباً. ويمثّل غياب فيديتش ضربة موجعة لخط الدفاع الصربي الذي يفتقد أصلاً لايفيكا دراغوتينوفيتش الموقوف لمباراتين عقب مشادته مع البرازيلي لويز فيليبي سكولاري مدرب البرتغال في 12 ايلول الماضي.

...وأشتون وجونسون عن إنكلترا

انسحب اندي جونسون ودين اشتون مهاجما افرتون ووست هام توالياً من تشكيلة المنتخب الإنكليزي الذي سيواجه استونيا وروسيا في 13 و17 الحالي على التوالي ضمن تصفيات امم اوروبا 2008، بسبب إصابة الأول في كاحله والثاني في ركبته.

مقتل الدراج الياباني آبي في حادث سير

لقي الدرّاج الياباني نوريفومي آبي (32 عاماً) مصرعه بعد اصطدامه وهو على متن دراجته بشاحنة في كاوازاكي. وكان آبي اصغر دراج (18 عاماً) يتوّج بلقب فئة «500 سي سي» في بطولة اليابان لسباق الشوارع، ثم انضم عام 1994 الى بطولة العالم لفئة الجائزة الكبرى «موتو جي بي» واستمر حتى عام 2004، حاصداً الفوز في 3 مراحل هي اليابان عامي 1996 و2000 والبرازيل عام 1999.