احتفظ الروسي نيكولاي دافيدنكو بلقبه بطلاً لدورة موسكو الدولية في كرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 706.5 آلاف يورو للرجال و946.7 ألفاً للسيدات، بفوزه على الفرنسي بول هنري ماتيو، المصنف رابعاً، 7ـــــ5 و7ـــــ6 في المباراة النهائية أمس.ولدى السيدات، أحرزت الروسية يلينا ديمنتييفا اللقب بفوزها على الأميركية سيرينا وليامس، المصنفة رابعة، 5ـــــ7 و6ـــــ1 و6ـــــ1 في المباراة النهائية في ساعة و46 دقيقة. وكانت الثالثة ثابتة لديمنتييفا في دورة موسكو بعدما خسرت في النهائي مرتين عامي 2001 و2004. واللقب هو الثامن للروسية في مسيرتها الاحترافية حتى الآن، والثاني هذا العام. كما أنه الفوز الأول لها على سيرينا وليامس في خمس مواجهات جمعت بينهما حتى الآن. ونالت ديمنتييفا جائزة المركز الأول وقدرها 182 ألف دولار، مقابل نحو 98 ألفاً لوليامس.

دورة بانكوك

أحزرت الإيطالية فلافيا بينيتا، المصنفة سابعة، لقب دورة بانكوك الدولية في كرة المضرب البالغة جوائزها 141.5 ألف يورو بفوزها على التايوانية شان يونغ جان 6ـــــ1 و6ـــــ3 في المباراة النهائية أمس. وكانت بينتا قد حققت مفاجأة كبرى يوم السبت بتغلبها على الأميركية فينوس وليامس، الثانية، 6ـــــ4 و7ـــــ6 في الدور نصف النهائي.

دورة فيينا
أحرز الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول، لقب دورة فيينا الدولية في كرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 454 ألف يورو بفوزه على السويسري ستانيسلاس فافرينكا 6ـــــ4 و6ـــــ0 في المباراة النهائية. واللقب هو السابع لديوكوفيتش (20 عاماً) منذ احترافه، وأثبت الصربي الذي خاض أمس سابع نهائي له لهذا العام، أنه النجم الصاعد في رياضة الكرة الصفراء، ولا سيما أنه استطاع إلحاق الهزيمة بالمصنفين الأولين في العالم.

دورة استوكهولم
أحرز الكرواتي إيفو كارلوفيتش، المصنف سابعاً، لقب دورة استوكهولم الدولية في كرة المضرب، البالغة قيمة جوائزها 480.5 ألف يورو، بفوزه على السويدي توماس يوهانسون 6ـــــ3 و3ـــــ6 و6ـــــ1. وكان كارلوفيتش قد تخطى الألماني طومي هاس، الرابع، 6ـــــ4 و6ـــــ3 في الدور نصف النهائي.
(أ ف ب)