ذهبيتان وفضيّة للبنان في الوو شو
عادت بعثة لبنان في لعبة الووشو ـــــ كونغ فو، من العاصمة البولونية وارسو، بعدما حصدت ميداليتين ذهبيتين وميدالية فضية في بطولة أوروبا لفئة الصغار بمشاركة 24 دولة. وأحرز اللاعب فاتشيه نيكوغوصيان ذهبية في السلاح الطويل (الأسلوب التقليدي) وذهبية أخرى في أسلوب اليد الخالية (الأسلوب التقليدي). وأحرز اللاعب أنطوان نهرا فضية في السيف الرفيع (الأسلوب الحديث). وأعلن أمين سر الاتحاد بسام نهرا الذي شارك في قيادة البطولة أن هنالك الكثير من الخامات اللبنانية الصاعدة والواعدة في هذه الرياضة وينتظرها مستقبل لامع، وأن الاتحاد اللبناني للعبة يواصل دعم وتدريب عناصر المنتخب الوطني بكل فئاته استعداداً للمشاركة في الاستحقاقات الخارجية.

فروسية «فالي كلوب» لحشمي ورحباني

نظّم نادي فالي كلوب ـــــ عينطورة مسابقة في فروسية القفز، يوم الأحد، شارك فيها 22 فارساً وفارسة تحت إشراف الاتحاد اللبناني للفروسية. تقدّم الحضور العماد فيكتور خوري وأعضاء الاتحاد. وفي نتائج الفئة (E) حل وليد رحباني أول تلاه زياد زيدان فسعادة عبود. وفي الفئة (D) تصدّر منح حشمي تلاه نجيب شامي فغابرييللا جعجع.

التحكيم اللبناني في كأس آسيا

غادر إلى أبو ظبي طاقم حكّام لبناني مؤلف من الحكم الرئيسي رضوان غندور والمساعدين حيدر قليط وأحمد قوّاص، للمشاركة في قيادة مباريات تصفيات كأس آسيا للناشئين التي تنطلق في 17 الجاري وحتى 28 منه، ولم يشارك الطاقم اللبناني في اختبارات لجنة الحكام اللبنانية التي أُقيمت الأحد الماضي على ملعب بيروت البلدي، قبل انطلاق الدوري السبت في 20 الجاري.

استئناف بطولة اليد على ملعب الجيش

قرر الاتحاد اللبناني لكرة اليد استئناف بطولته العامة بعد غد الخميس (المرحلة السادسة ذهاباً) وذلك على ملعب الجيش في مار روكز، فيلتقي الصداقة مع الجنوب الرياضي (6 مساء) ثم الهوليداي بيتش مع الشباب مار الياس (8 مساء). وتستكمل المرحلة يوم الجمعة على الملعب عينه، فيلتقي المشعل مع الجيش في الخامسة عصراً (المباراة منقولة عبر شاشة المنار مباشرة). هذا، وسيلجأ الاتحاد إلى برمجة المراحل المقبلة بشكل أسبوعي نظراً لارتباط الأمر بحال الملاعب. وأخيراً، عاد إلى لبنان رئيس الاتحاد ورئيس نادي الصداقة عبد الله عاشور آتياً من رومانيا، واطلع على أحوال فريقه وسير البطولة وورش الملاعب الحاضنة للبطولة. (الصداقة والسد).

تنس «لو رويال» تنطلق اليوم

تنطلق اليوم الثلاثاء دورة فندق لورويال (ضبيه) الأولى في التنس التي ستقام على ملعبه من 16 تشرين الأول وحتى 21 منه. والدورة مخصصة لفئة القدامى فوق الـ40 سنة ولفئة الزوجي المختلط. وكانت قد جرت أمس عملية سحب القرعة بحضور الحكم العام طانيوس كنعان ومدير الدورة منهل كبّة وممثلين عن الفندق المنظّم.