رونالدو يؤجّل عودته
ذكرت صحيفة «لا غازيتا ديللو سبورت» الإيطالية أن البرازيلي رونالدو مهاجم ميلان الإيطالي أجّل عودته إلى الملاعب لعدم شفائه من إصابة عضلية كان قد تعرّض لها قبل انطلاق الموسم الحالي من الدوري الإيطالي. وقال رونالدو: «لقد ارتكبنا غلطةً عندما أعلن الأطباء عودتي قبل شفائي، ولا نريد تكرارها، لذلك فإننا نريد أن نكون حذرين، وأريد التأكّد من أن كل شيء على ما يرام قبل عودتي إلى الملاعب».

إيتو وتوريه قد لا يشاركان في أمم أفريقيا

يسعى برشلونة الإسباني إلى منع مهاجمه الكاميروني صامويل إيتو ولاعب وسطه العاجي يايا توريه من المشاركة مع منتخبي بلديهما في كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها غانا في كانون الثاني المقبل. وصرّح مدير الفريق الكاتالوني تسيكي بيغيريشتاين إن النادي طلب من إيتو وتوريه عدم المشاركة في البطولة الأفريقية. واعترف بيغيريشتاين بأن برشلونة يعرف «أن الموقف معقد. ونحن لا ننوي فرض أي ضغوط عليهما. إننا نتفهم أنه يجب ألّا نثير المشاكل بين اللاعبين والاتحادات الوطنية».

فابريغاس أولويّة لريال مدريد

ذكرت صحيفة «آس» الرياضية الإسبانية أن صانع ألعاب منتخب إسبانيا ونادي أرسنال الإنكليزي، سيسك فابريغاس يعدّ أولوية بالنسبة الى ريال مدريد لموسم 2008-2009. ونقلت الصحيفة عن مصدر مقرّب من رئيس ريال مدريد رامون كالديرون تعليقه بعد متابعة مباراة اسبانيا والدنمارك بالقول: «فابريغاس في القمة حالياً واللون الأبيض يناسبه (في إشارة الى اللون الأبيض الذي كان يرتديه مع المنتخب وهو لون ريال مدريد أيضاً)».
وأكدت «آس» أن ما قاله كالديرون ليس مجرد مزحة، بل كشفت أن مدرب الفريق، الألماني، برند شوستر على علم بنيّة كالديرون الحصول على خدمات فابريغاس الموسم المقبل.

كاماتشو يريد شيفانتون وسولدادو

يسعى الإسباني خوسيه أنطونيو كاماتشو مدرب نادي بنفيكا البرتغالي إلى التعاقد مع المهاجمين الأوروغوياني خافيير إرنستو شيفانتون والإسباني روبرتو سولدادو عند فتح باب الانتقالات الشتوية في كانون الثاني المقبل. ويريد شيفانتون الانتقال من ناديه اشبيلية الإسباني الذي لم يدرج اسمه بشكلٍ رسمي ضمن قائمة لاعبيه لهذا الموسم. ولا يختلف موقف سولدادو في فريقه ريال مدريد كثيراً الذي لم يترك له مكاناً على مقاعد البدلاء.