لم تجد الارجنتين صعوبة في تحقيق فوزها الثاني على التوالي ضمن تصفيات القارة الاميركية الجنوبية المؤهلة الى نهائيات مونديال 2010 في جنوب افريقيا، اثر تغلبها على مضيفتها فنزويلا 2ـــــ0 في الجولة الثانية، على ملعب روميرو في ماراكايبو امام 35 الف متفرج.وكانت الارجنتين قد تغلبت على تشيلي 2ـــــ0 في الجولة الاولى في بوينس ايرس. ورفعت الارجنتين رصيدها في الصدارة الى 6 نقاط امام الاوروغواي التي تحلّ ضيفة على الباراغواي في هذه الجولة، حيث تلعب ايضاً البرازيل مع الاكوادور في ريو دي جانيرو، وبوليفيا مع كولومبيا في لاباز، وتشيلي مع البيرو في سانتياغو.
وافتتحت الارجنتين التسجيل عندما ارتقى غابريال ميليتو برأسه الى الكرة وأودعها الشباك مستغلًّا ركلةً حرة نفذها زميله خوان رومان ريكيلمي في الدقيقة 16.
وقبل نهاية الشوط الاول بدقيقتين قام مهاجم مانشستر يونايتد الانكليزي كارلوس تيفيز بمجهودٍ فردي ومرّر كرةً باتجاه نجم برشلونة الاسباني ليونيل ميسي الذي راوغ مدافعاً قبل أن يطلقها قوية عانقت الشباك.

تصفيات أوقيانيا

خسر منتخب فيجي لكرة القدم امام نظيره النيوزيلندي 0ـــــ2 في فيجي، في الجولة الاولى من تصفيات قارة اوقيانيا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2010.
وسجل الهدفين ايفان فيسيليتش وشاين سيملتز في الدقيقتين 33 و86.
ويضم الدور النهائي من تصفيات اوقيانيا الى جانب نيوزيلندا وفيجي كلًّا من فانواتو وكاليدونيا الجديدة، وتقام بطريقة الدوري من ذهاب واياب على ان يقابل بطل القارة أحد ممثلي قارة آسيا من اجل بطاقة الى نهائيات المونديال الافريقي.

تصفيات أمم أوروبا 2008

أجّل المنتخب الروسي تأهل نظيره الانكليزي الى نهائيات كأس اوروبا المقررة عام 2008 في النمسا وسويسرا بفوزه عليه 2ـــــ1 على ملعب «لوجنيكي» في موسكو ضمن منافسات المجموعة الخامسة. وكان المنتخب الانكليزي متجهاً لحسم تأهله وكرواتيا رسمياً، لأنه تقدّم حتى الدقيقة 69 بهدفٍ سجله واين روني في الدقيقة 29، قبل ان يقلب البديل رومان بافليوتشنكو الطاولة على الانكليز بتسجيله هدفي الفوز في الدقيقتين 69 من ركلة جزاء و73، لينعش آمال منتخب بلاده بعدما رفع رصيده الى 21 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين عن انكلترا و5 نقاط عن كرواتيا المتصدرة.
وفي المجموعة الاولى، واصل المنتخب البرتغالي صحوته وعزز آماله بالتأهل رغم فوزه الصعب على مضيفه الكازاخستاني 2ـــــ1. سجل للبرتغال أريزا ماكوكولا وكريستيانو رونالدو في الدقيقتين 82 و90، ولكازاخستان ديميتري بياكوف في الوقت المحتسب بدل الضائع. وسحقت صربيا مضيفتها اذربيجان 6-1.
كما حققت اوكرانيا فوزاً كبيراً على ضيفتا جزر فارو 5-0 في المجموعة الثانية، سجلها ماكسيم كالينيتشنكو (3) واوليغ غوسيف (2) في الدقائق 40 و49 و64 و45 و64.

الكأس الأفرو - آسيوية
فاز المنتخب الياباني لكرة القدم على نظيره المصري 4ـــــ1 في مسابقة الكأس الأفرو ـــــ آسيوية على ملعب «سايتاما» في اوساكا. وسجل للفائز يوشيتو اوكوبو (2) وريويشي مايدا واكيرا كاجي في الدقائق 24 و42 و53 و68، وللخاسر محمد فضل في الدقيقة 58.