تأهل التشيلي فرناندو غونزاليس، المصنف خامساً، بصعوبة الى الدور الثالث لدورة مدريد الدولية الاسبانية للرجال، ثامن دورات الماسترز التسع الكبرى لكرة المضرب، البالغة قيمة جوائزها مليوناً و727 الفاً و600 يورو، بفوزه على الاسباني نيكولاس الماغرو 7ـــــ6 و7ـــــ5.وخرج الاسباني دافيد فيرر، المصنف سابعاً، والتشيكي توماس برديتش، التاسع، من الدور الثاني بخسارة الاولامام مواطنه فيليسيانو لوبيز 6ـــــ7 و5ـــــ7، والثاني امام الارجنتيني دافيد نالبانديان 6ـــــ4 و4ـــــ6 و6ـــــ7.
وفي الدور الثاني أيضاً، عانى الصربي نوفاك ديوكوفيتش قبل فوزه على الاسباني فرناندو فيرداسكو 6-7 و6-3 و6-3. كما فاز الارجنتيني غييرمو كاناس، الثالث عشر، على مواطنه اغوستين كاليري 6ـــــ3 و3ـــــ6 و7ـــــ5، والكرواتي ايفو كارلوفيتش على الاسباني اوسكار هيرنانديز 7ـــــ5 و6ـــــ2، ومواطن الأخير خوان كارلوس فيريرو على مواطنه كارلوس مويا، المصنف 14، 7ـــــ6 و6ـــــ4. كذلك اطاح الفرنسي بول هنري ماتيو مواطنه ريشارد غاسكيه بفوزه عليه 7ـــــ6 و7ـــــ5 في مباراة ماراتونية.
وكان السويسري روجيه فيديرر، حامل اللقب والمصنف اول، قد حقق فوزاً صعباً على الاميركي روبي غينيبري 7ـــــ6 و6ـــــ4 في الدور الثاني، وهو الساعي الى الاحتفاظ بلقبه على ارض منافسه الاول صاحب الأرض الاسباني رافايل نادال، الثاني وبطل عام 2005، والذي سيحظى بدعم جماهير بلاده. وكان فيديرر قد احرز اللقب العام الماضي بفوزه على التشيلي غونزاليس 7ـــــ5 و6ـــــ1 و6ـــــ0 في المباراة النهائية، ولم يسبق أن نجح أي لاعب في ابقاء اللقب بحوزته في دورة مدريد منذ انطلاقها عام 2002.
دورة زيوريخ

خرجت الفرنسية أميلي موريسمو، المصنفة ثامنة، من الدور الثاني لدورة زيوريخ السويسرية الدولية لكرة المضرب للسيدات، والبالغة قيمة جوائزها 945 الف يورو، إثر خسارتها امام الأوكرانية ألونا بوندارنكو 6ـــــ 2 و4 ـــــ 6 و1ـــــ 6.
في المقابل، تأهلت الفرنسية الاخرى ماريون بارتولي، المصنفة تاسعة، بتغلبها على الهولندية ميكاييلا كرايتشيك 6ـــــ4 و6ـــــ1.
وفي الدور الاول، فازت الايطالية فرانشيسكا سكيافوني على الروسية إيلينا ديمنتييفا 4ـــــ 6 و6ـــــ1 و4ـــــ2 ثم بالانسحاب. وكانت الاميركية سيرينا وليامس قد انسحبت هي الأخرى من مباراتها امام السويسرية باتي شنايدر بعد أن تخلفت امامها 0ـــــ6 و0ـــــ3. وخاضت سيرينا التي حققت نتائج جيدة في الآونة الاخيرة ببلوغها الدور ربع نهائي من دورة شتوتغارت ونهائي دورة موسكو، المباراة وقد وضعت ضماداً على ساقها قبل ان تنزعه في منتصف المجموعة الثانية بعد معاينة مدربها لها من دون ان تتغيّر النتيجة، فقررت الانسحاب تفادياً لتفاقم الاصابة.
(أ ف ب)