strong>نجح منتخب لبنان الأولمبي في صموده أمام ضيفه منتخب أوستراليا القوي، وخرج بتعادل بطعم الفوز وردّ اعتباره إثر خسارته منه ذهاباً 0 ـ 3، ضمن تصفيات المجموعة الآسيوية الأولى المؤهلة الى أولمبياد بكين 2008
حقّق منتخب لبنان نتيجة طيبة بتعادله السلبي مع الأوسترالي الآتي لتحقيق نتيجة كبيرة تمنحه صدارة المجموعة، لكن اللبنانيين فاجأوا ضيوفهم وأحرجوهم في بعض فترات المباراة، وخصوصاً في الشوط الأول. وظهر لاعبو لبنان بصورة جيدة لكنهم افتقدوا اللمسة الأخيرة وهز الشباك الأوسترالية رغم عدد من الفرص للثنائي الهجومي أكرم مغربي وزكريا شراراة (د 23، 30، 54 و78).
وقدّم اللبنانيون بهذا التعادل هدية إلى المنتخب العراقي، الذي تعادل، أمس، ومضيفه الكوري الشمالي سلباً، وحافظ على صدارة المجموعة بفارق 3 أهداف عن الأوسترالي (8 نقاط).
شوط المباراة الأول كان لبنانياً من ناحية الفرص الخطرة على المرمى، مقابل سيطرة أوسترالية على وسط الملعب من دون القدرة على صناعة الفرص على مرمى الحارس حسن مغنية.
وفي الشوط الثاني، مالت الكفة لمصلحة الأوستراليين لعباً وفرصاً، لكن الحارس حسن مغنية كان بالمرصاد لجميع الكرات الأوسترالية، فيما تكفّل خط دفاعه المتماسك بقيادة «الصخرة» علي السعدي بمعاونة معتز الجنيدي وحسين أمين بإفشال المحاولات الأخرى للأوستراليين. وحاول الجهاز الفني اللبناني تعزيز خط الوسط بالدفع بحسن معتوق وعلي حمية ومحمد عطوي، فقدم معتوق بعض اللمحات، لكنّ صلابة لاعبي خط وسط أوستراليا حرمته صناعة الفرص للعمق الهجومي. وكانت للضيوف سلسلة من الفرص أخطرها في الدقائق 49، 50، 65 و93، لكنّ الشباك اللبنانية بقيت نظيفة لينهي الحكم الكوري الجنوبي لي المباراة بالتعادل السلبي.
  • بهذه النتيجة بقيت العراق أولى بـ8 نقاط أمام أوستراليا بفارق الأهداف، ولبنان ثالثاً بـ4 وكوريا الشمالية رابعة بنقطة واحدة.

  • تُقام مباريات الجولة الخامسة في 17 تشرين الثاني، حيث يستضيف المنتخب اللبناني نظيره الكوري الشمالي، فيما يحلّ الأوسترالي ضيفاً على العراقي في قطر.

  • نال الحارس حسن مغنية لقب أفضل لاعب في المباراة.


  • المجموعة الثانية

    شدّدت البحرين الخناق على كوريا الجنوبية بعد فوزها على أوزبكستان 2 ـ 0 في المجموعة الثانية، وسجل جيسي جون وعبد الله عمر الهدفين في الدقيقتين 45 و56. وتعادل منتخب سوريا مع ضيفه الكوري الجنوبي 0 ـ 0.
  • اشتدت المنافسة على بطاقة المجموعة الى النهائيات بين كوريا الجنوبية التي رفعت رصيدها الى 10 نقاط والبحرين مطاردتها (9 نقاط)، فيما خرجت سوريا (نقطتان) وأوزبكستان (نقطة واحدة) من دائرة المنافسة.

  • تستضيف البحرين سوريا في الجولة الخامسة في 17 تشرين الثاني، فيما تستضيف أوزبكستان كوريا الجنوبية.


  • المجموعة الثالثة

    فازت قطر على ضيفتها اليابان 2 ـ 1 في المجموعة الثالثة. وسجل حسن الهيدوس ومجدي صديق هدفي قطر في الدقيقتين 77 و 90 (من ركلة جزاء)، وناياكو اوياما (43) هدف اليابان.
    وفازت السعودية على ضيفتها فيتنام 2 ــــ 0 بهدفي يوسف السالم.
  • انتزعت قطر صدارة الترتيب برصيد 7 نقاط بفارق الأهداف عن اليابان، والسعودية ثالثة بـ5، وفيتنام رابعة بنقطتين.

  • سيكون اللقاء عربياً في الجولة الخامسة بين السعودية وضيفتها قطر، فيما تحلّ اليابان ضيفة على فيتنام.