بلغ السويسري روجيه فيديرر، المصنف الأول، الدور ربع النهائي لدورة مدريد لكرة المضرب للأساتذة، ثامنة دورات الماسترز التسع الكبرى لكرة المضرب، البالغة جوائزها أكثر من مليوني يورو، بعد فوزه على الأرجنتيني غييرمو كاناس في الدور الثالث 6ــ0 و6ــ3. وواصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش سلسلة انتصاراته المتتالية التي أحرز خلالها لقب بطولة فيينا، الأحد الماضي، حيث حقق فوزه السابع على التوالي بتغلبه على الإسباني خوان كارلوس فيريرو، حامل لقب 2003 ( 6ــ3 و2ــ6 و6ــ4). ويلتقي ديوكوفيتش (20 عاماً) مع الكرواتي ماريو أنسيتش الفائز على الفرنسي بول هنري ماتيو 6ــ4 و6ــ3. وضمن ديوكوفيتش، المصنف الثالث على العالم منذ عدة أسابيع، التأهل لبطولة كأس الماسترز الختامية للموسم بشنغهاي التي يشارك فيها أفضل ثمانية لاعبين في العالم فقط.كما ضمن التشيلي فرناندو غونزاليس، المصنف خامساً في البطولة، الظهور في إحدى مباريات ربع النهائي بعد فوزه على الأرجنتيني خوان موناكو غير المصنف 6ــ4 و6ــ2.
ولم يجد الإسباني رافايل نادال، المصنف ثانياً، صعوبة كبيرة في تخطي القبرصي ماركوس بغداديس 6ــ4 و6ــ4. وخرج الأميركي جيمس بلايك، السادس، من الدور الثاني بخسارته أمام الكرواتي ماريو أنسيتش 3ــ6 و4ــ6. وتأهل أيضاً إلى الدور الثالث الألماني نيكولاس كيفر بفوزه على الروسي أندريه يوجني 6ــ0 و6ــ3.
  • دورة زيوريخ: تأهلت البولونية أغنيسكا رادفانسكا للدور الثالث في دورة زيوريخ السويسرية الدولية لكرة المضرب، البالغة جوائزها 945 الف يورو، بعد فوزها على السلوفاكية دانييلا هانتوشوفا، المصنفة السابعة، 6ــ3 و6ــ3. وتأهلت أيضاً البلجيكية جوستين هينان، المصنفة أولى، بفوزها على الروسية فيرا زفوناريفا 6ــ3 و6ــ1. وودّعت الصربية ايلينا يانكوفيتش منافسات البطولة بعد هزيمتها أمام التشيكية نيكول فايديسوفا 6ــ4 و6ــ4. وودّعت مواطنتها البطولة أيضاً آنا ايفانوفيتش، المصنفة خامسة، بخسارتها أمام الفرنسية تاتيانا غولوفان 6ــ3 و6ــ1.

  • (أ ف ب، د ب أ)