دروغبا ينوي ترك تشلسي
أكّد المهاجم العاجي ديدييه دروغبا في مقابلة مع «فرانس فوتبول» أنه يريد ترك فريقه تشلسي الإنكليزي. وقال دروغبا «أريد ترك تشلسي، هناك شيء قد تصدّع في النادي والأضرار كانت كبيرة جداً في غرف الملابس لكوننا نعرف جيداً ما حصل ومن كان سبب رحيل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو».
وعدّد دروغبا الذي ينتهي عقده مع تشلسي عام 2010، أربعة أندية يطمح إلى الانضمام إلى أحدها وهي برشلونة وريال مدريد الإسبانيّان وميلان وإنتر ميلان الإيطاليان من دون أن يستبعد فكرة العودة إلى مرسيليا الذي دافع عن ألوانه من 2003 إلى 2004.

الجنسيّة الإسبانيّة لإيتو

حصل مهاجم برشلونة الإسباني، الكاميروني صامويل ايتو، على الجنسية الإسبانية بحسب ما أعلن النادي الكاتالوني. وجاء في بيان أصدره برشلونة في موقعه على شبكة «الإنترنت»: «أقسم الكاميروني صامويل ايتو اليمين الدستورية ونتيجة لهذا الواقع الجديد لن يعدّ بعد الآن لاعباً من خارج الاتحاد الأوروبي». وأصبح ايتو (26 عاما) ثالث لاعب يحصل على الجنسية الإسبانية في برشلونة بعد البرازيلي رونالدينيو والمكسيكي جيوفاني دوس سانتوس.

شاف مع بريمن حتى 2010

أعلن نادي فيردر بريمن صاحب المركز الثالث على لائحة ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم أنه مدّد عقد مدربه توماس شاف حتى عام 2010. وكان شاف (46 عاماً) قد تسلّم تدريب فيردر بريمن في أيار 1999 وقاده للفوز بلقبي الدوري المحلي (2004) والكأس المحلية (1999 و2004)، كما ساهم في وضع النادي على خارطة المنافسة الأوروبية عبر المشاركة في مسابقة دوري الأبطال بشكلٍ خاص.

فيتيبالدي يقود «آي وان» فيراري

سيعود بطل العالم السابق البرازيلي ايمرسون فيتيبالدي مؤقتاً عن اعتزاله الموسم المقبل لتجربة سيارة «آي وان» مجهّزة من جانب شركة فيراري قبل انطلاق الموسم الجديد لبطولة «آي وان غران بري» لسباقات السيارات.
وسبق أن أعلن مدير البطولة طوني تيكسييرا في برنو على هامش جائزة تشيكيا، المرحلة الثانية من البطولة، انضمام الشركة الإيطالية العريقة الى عائلة «آي وان» اعتباراً من الموسم المقبل ولستة أعوام من أجل تزويد الفرق المشاركة بالمحرّكات، إضافة إلى أداء دور استشاري والمساهمة في تجهيز هياكل السيارات.
ويترأّس فيتيبالدي (60 عاماً) حالياً الفريق البرازيلي المشارك في البطولة، وهو لم يتأخر عن إبداء حماسته للعودة الى خلف المقود مع دخول فيراري ساحة هذه البطولة التي تعدّ بمثابة كأس العالم لسباقات السيارات. وسيكون فيتيبالدي أول من سيجرّب هذه السيارة المجهزة من جانب فيراري التي لم يدافع عن ألوانها خلال مسيرته.