strong>أحمد محيي الدين
توّج فريق الجيش اللبناني بطلاً لمرحلة الذهاب في بطولة لبنان لكرة اليد إثر فوزه المستحق والمثير على المشعل بدنايل 30 ــــ 26 على ملعب قاعة الرئيس إميل لحود في الدكوانة، في ختام المرحلة السادسة للبطولة.
جاءت المباراة قوية وسريعة من الطرفين، واتسمت بالندية. وقد تألّق حارسا المرمى خضر سلمان من ناحية الجيش وعلي سليمان من ناحية المشعل. تقدم الجيش في الشوط الأول عندما عرف كيف يستفيد من سرعة هجماته والتمريرات الأمامية الطويلة من ناصر نصار وقاسم عساف وأكرم الشيخ حسين إلى المتقدمين ربيع ناصيف وحسين شريف، فيما عاب المشعل السرعة في التمريرات والتسديد العشوائي من الأردني اسماعيل بني هاني وأحمد محاميد الذي فشل في التسجيل من فرص عدة كان في مواجهة المرمى، واستطاع المتألق جاد بدرا إبقاء رصيد فريقه على مقربة من رصيد الجيش لينتهي الشوط الأول 16 ـــــ 10. الشوط الثاني جاء مغايراً، إذ شهد انتفاضة للمشعل عبر أجنحته بدرا ويوسف وزنة، وتمكن المشعل من إدراك التعادل 26 ـــــ 26 قبل نهاية المباراة بحوالى 3 دقائق. إلا أن خبرة لاعبي الجيش وخاصة ناصر نصار استطاعت حسم النتيجة 30 ـــــ 26 ليتوّج الجيش بطلاً لمرحلة الذهاب ويكسب أول جولة في مواجهة المشعل. وكان أفضل مسجل في المباراة لاعب الجيش ربيع ناصيف برصيد 9 أهداف، وكان أفضل مسجل في صفوف المشعل جاد بدرا والسوري أحمد محاميد بـ5 أهداف. قاد المباراة الحكمان الدوليان محمد حيدر ومازن ديب والقاري حلمي شعيب والاتحادي باسم ناصر وراقبها جورج فرح.
وفي مباراة أجريت أول من أمس، فاز فريق هوليداي بيتش على مار الياس 36 ـــــ 29 (الشوط الأول 18ـ 15). وبرز من الهوليداي طوني بولس وهادي سراقيبي (6 أهداف) ومن مار الياس خالد الزعتري (12 هدفاً).
وفي الترتيب النهائي للذهاب تصدر الجيش بـ15 نقطة، يليه المشعل بـ13، ثم الصداقة بـ11 بفارق الأهداف عن هوليداي الرابع، وحارة صيدا خامساً بـ9، والجنوب تول سادساً بـ7 ومار الياس سابعاً بـ5.

تنس «لو رويال»

دورة لو رويال (ضبية) الأولى في التنس التي تقام على ملعبه. ففاز جو أبو خاطر على شربل كرم 4 ـــــ 1 و4 ـــــ 0، ومحمد سبليني على وديع سماحة 4 ـــــ 1 و4 ـــــ 1، والياس فاضل على ألان يزبك 4 ـــــ 1 و4 ـــــ 1، وروني جرمانوس على باسم خوري 4 ـــــ 1 و4 ـــــ 3 وسيرج زوين على جوزيف متني 4 ـــــ 3 و4 ـــــ 2.