لا يختلف إثنان على أن ما قام به اللاعبون الفرنسيون في دورة باريس بيرسي الدولية لكرة المضرب، آخر دورات الماسترز التسع الكبرى، البالغة قيمة جوائزها نحو مليوني دولار، هو أمر جيد للغاية، إذ استطاع ثلاثة منهم أمس أن يتخطّوا الدور الأول بأمان، ففاز نيكولا ماهو على الروسي تيموراز غاباتشفيلي 6 ــ 4 و7 ــ 6، ولحق به مواطنه فابريس سانتورو بتغلبه على الإسباني ألبرت مونتانيس 7 ــ 6 و6 ــ 2. وتأهل الفرنسي الآخر يو ويلفيرد تسونغا إلى الدور الثاني بتصفيته مواطنه سيباستيان غروجان بصعوبة 6 ــ 3 و3 ــ 6 و6 ــ 3. وخرج الإسباني فرناندو فيرداسكو من الدور الأول إثر خسارته أمام الكرواتي إيفو كارلوفيتش 6 ــ 4 و3 ــ 6 و4 ــ 6، كما فاز الإيطالي فيليبو فولاندري على النمسوي يورغن ميلتزر 6 ــ 0 و6 ــ 3. ولحق به الفنلندي ياركو نيمينن بتغلبه هو الآخر على الأرجنتيني خوان موناكو 6 ــ 4 و6 ــ 4.
وفي منافسات الدور الثاني من البطولة، فاز الألماني طومي هاس، المصنف تاسعاً، على الصربي يانكو تيبساريفيتش 6 ــ 3 و6 ــ 7 و6 ــ 3.

دورة كيبيك

تأهلت الروسية فيرا زفوناريفا، المصنفة ثانية، إلى الدور الثاني من دورة كيبيك الكندية الدولية لكرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 175 ألف دولار بفوزها على الكولومبية كاتالينا كاستانو 6 ــ 2 و6 ــ 4. ولحقت بها الأوكرانية جوليا فاكولينكو، الثالثة، بتغلبها على الباراغويانية روسانا دو لا ريوس 6 ــ 2 و6 ــ 0. كما فازت البلجيكية أولغا غوفورتسوفا، الخامسة، على الأرجنتينية جورجيلينا كرافيرو 6 ــ 4 و6 ــ 3، والكندية ألكسندرا فوزنياك على الأميركية أشلي هاركليرود.
(أ ف ب)