واصل السويسري روجيه فيديرر المصنف اول زحفه نحو الظفر باللقب الرابع توالياً ببلوغه الدور الرابع من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب، آخر البطولات الاربع الكــــبرى، البالغة قيمة جــــوائزها 19.653 مليون دولار، بفوزه على الاميركي جون ايسنر 6ـــــ7 و6ـــــ2 و6ـــــ4 و6ـــــ2 في الدور الثالث على ملاعب فلاشينغ ميدوز.وفي الدور المقبل يلتقي فيديرر، الساعي إلى إحراز لقبه الثاني عشر في البطولات الكبرى ليقترب أكثر من رقم الأميركي بيت سامبراس صاحب 14 لقباً، مع الإسباني فيليسيانو لوبيز الفائز على الأميركي الآخر دونالد يونغ 3ـــــ6 و6ـــــ3 و7ـــــ6 و7ـــــ5.
ووجد فيديرر، الطامح إلى معادلة إنجاز بيل تيلدين الفائز بأربعة ألقاب متتالية في مطلع عشرينيات القرن الماضي، صعوبة كبيرة في المجموعة الأولى التي اضطر فيها إلى خوض شوط فاصل كانت الكلمة الاخيرة فيه لايسنر 7ـــــ6 (7ـــــ4).
لكن السويسري انتفض في المجموعة الثانية وكسبها بسهولة 6ـــــ2، قبل أن يستعيد الأميركي توازنه في الثالثة لكن دون أن ينجح في كسبها فأتت نتيجتها لفيديرر 6ـــــ4، ثم حسم الأخير المجموعة الرابعة في مصلحته 6ـــــ2.
وودّع البريطاني اندي موراي المصنف 19 الدور الثالث بخسارته امام الكوري الجنوبي لي هيونغ تايك 3ـــــ6 و3ـــــ6 و6ـــــ2 و5ـــــ7.
ولدى السيدات، فقدت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثانية لقبها بخسارتها امام البولونية انييسكا رادفانسكا المصنفة في المركز الثلاثين 4ـــــ6 و6ـــــ1 و2ـــــ6.
وواصلت الروسية الاخرى سفتلانا كوزنتسوفا المصنفة رابعة طريقها نحو النهائي للمرة الثانية منذ تتويجها بطلة عام 2004. وحجزت كوزنتسوفا مكاناً لها في الدور الرابع بتغلبها على الاسبانية انابيل ميدينا غاريغيس الحادية والثلاثين 6ـــــ3 و6ـــــ1.
ولم تجد كوزنتسوفا اي صعوبة للتخلص من الاسبانية، وهي ستلاقي في الدور المقبل البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا التي فجّرت مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبها على السويسرية مارتينا هينغيس السادسة عشرة 3ـــــ6 و6ـــــ1 و6ـــــ0.
كذلك خرجت السويسرية الأخرى باتي شنايدر الحادية عشرة والتشيكية نيكول فايديسوفا الثالثة عشرة من الدور الثالث بخسارة الاولى أمام النمسوية تاميرا باشيك 6ـــــ4 و4ـــــ6 و6ـــــ7، والثانية امام الاسرائيلية شاهار بير الثامنة عشرة 4ـــــ6 و6ـــــ3 و6ـــــ7.
(أ ف ب)