إسبانيا في نهائي مونديال الناشئين
بلغت إسبانيا المباراة النهائية من بطولة العالم للناشئين التي تستضيفها كوريا الجنوبية بفوزها على غانا 2ـــــ1 بعد التمديد. وسجل للفائز اكوينو ومهاجم برشلونة بويان كيركيتش في الدقيقتين 67 و116، ولغانا ادامس في الدقيقة 80.
وتلتقي اسبانيا، الاحد المقبل، مع الفائز من مباراة المانيا ونيجيريا المقررة اليوم.

أبراموفيتش يشتري أكبر «إيرباص»

أضحى الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش، مالك نادي تشلسي الإنكليزي، اول شخص يطلب شراء الطائرة العملاقة «آي 380» من إنتاج شركة «إيرباص» وهي أكبر طائرة ركاب في العالم لكونها تتسع لـ 800 شخص ويبلغ سعرها نحو 300 مليون دولار.
ويستخدم ابراموفيتش حالياً «بوينغ 767» طائرة خاصة. وقالت صحيفة «لو فيغارو» الفرنسية إن الملياردير الروسي سيتسلم طائرته الجديدة عام 2011.

بالاك يستغرب إبعاده عن دوري الأبطال

قال مدرب منتخب المانيا لكرة القدم إن لاعب الوسط ميكايل بالاك لم يفهم قرار فريقه تشلسي باستبعاده عن التشكيلة التي ستشارك في مباريات الدور الاول من مسابقة دوري ابطال اوروبا.
وبعدما كان قد أبدى قلقه من قرار النادي اللندني، كشف لوف عن اتصاله ببالاك لاستيضاح ماهية الامر، قائلاً: «لقد اتصلت بميكايل الذي لم يكن بمقدوره تفسير قرار تشلسي». واضاف: «لقد ادعى اطباء تشلسي أن بالاك لا يمكنه اللعب قبل شهرين او ثلاثة، لكن اللاعب اكثر تفائلاً. بالنسبة لنا، قرار تشلسي غير مبرر أبداً».
وأصرّ لوف على انه يعوّل كثيراً على عودة بالاك الى التشكيلة الالمانية في تشرين الاول المقبل، في الوقت الذي بدأت فيه التقارير الصحافية تشير الى امكان رحيل اللاعب الذي يتقاضى أحد اعلى الاجور في إنكلترا خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

كالو يترك لنس إلى الجزيرة الإماراتي

وصل الى الإمارات مهاجم لنس الفرنسي ومنتخب ساحل العاج بونافونتور كالو للانضمام الى الجزيرة الإماراتي. وكانت المفاوضات بين اللاعب والجزيرة قد انطلقت قبل مدة حيث أبدى مدرب الجزيرة الفرنسي لازلو بولوني اعجابه به لكونه يعرفه من خلال عمله الطويل في الدوري الفرنسي.
وكان كالو قد انضم الى لنس بطلب من المدرب السابق للفريق غي رو بعقد مدته 3 سنوات، وهو بدأ مسيرته الكروية مع اسيك ابيدجان وانتقل بعدها الى فينورد روتردام الهولندي ولعب معه من 1997 الى 2003، ثم انتقل بعدها الى اوسير الفرنسي (2003ـــــ2005) ومنه الى باريس سان جيرمان، قبل ان ينضم الى لنس مطلع الصيف
الحالي.