سيعيد الاتحاد الدولي لرياضة السيارات «فيا» فتح ملف تجسّس فريق ماكلارين مرسيدس على فيراري منافسه المباشر في بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1، وذلك بعد ظهور أدلة جديدة تتعلق بالقضية التي شغلت الرأي العام الرياضي في تموز الماضي.وكان المجلس الأعلى في الاتحاد الدولي لرياضة السيارات قد قرر خلال الجلسة التي عقدها في باريس في 26 تموز الماضي تجنيب ماكلارين مرسيدس اي عقوبة بشأن فضيحة تجسسه على فيراري. ورأى المجلس الاعلى في الاتحاد أن ماكلارين الذي وجد مذنباً لم يستفد من المعلومات السرّية التي كانت بحوزة كبير مصمميه مايك كافلن في ما يتعلق بسيارة «فيراري أف 2007».
ومع ورود مستجدات في هذه القضية التي تعدّ سابقة في عالم رياضة الفئة الاولى، ينوي المجلس الاعلى اعادة النظر في الأدلة الجديدة خلال اجتماع يعقده في 13 ايلول الجاري.
وجاء في بيان «فيا»: «بعد حصولنا على ادلة جديدة في قضية ماكلارين ـــــ فيراري قرر المجلس الاعلى اجراء جلسة استماع في باريس في 13 ايلول... ممثلو ماكلارين سيكونون في جلسة الاستماع بناء على دعوة وجهت اليهم».
وردّ فريق ماكلارين على البيان الصادر عن الاتحاد الدولي قائلاً: «ماكلارين مدرك أن الأدلة الجديدة التي قدّمت الى «فيا» هي جزء من التحقيقات الجارية، وهو سيستمر في التعاون معه».
وفي سياقٍ متصل، نقل عن المدعي في مدينة مودينا الايطالية ديوسيبيي تيبيس، أن المهندس السابق في فيراري البريطاني نايجل ستيبني له علاقة بمحاولة تخريب سيارتي الفريق قبل سباق جائزة موناكو الكبرى في ايار الماضي.
وتأتي المستجدات في هاتين القضيتين عشية سباق جائزة ايطاليا الكبرى، المرحلة الثالثة عشرة من بطولة العالم التي تستضيفها حلبة مونزا نهاية الاسبوع الجاري.
قصة حياة هاميلتون بمليوني دولار
اشترت دار نشر «هاربر كولينز» البريطانية الحقوق الحصرية لقصة حياة النجم الصاعد في الفورمولا 1 البريطاني لويس هاميلتون بمليوني دولار.
وذكرت مصادر عدة أن دار النشر التي يملكها «اخطبوط» الإعلام الشهير الاوسترالي روبرت موردوك قد دفعت للسائق «الاسمر» متصدر ترتيب بطولة العالم حالياً مبلغاً كبيراً دفعةً اولى تسبق نشر الكتاب.
وقالت مديرة التسويق في «هاربر كولينز» جاين بيتون لصحيفة «ذا دايلي مايل» المحلية: «لقد دفعنا لهاميلتون مبلغاً معيّناً ونحن على ثقة بأن مبيعات كتابه ستكون مرتفعة جداً». وأضافت: «هاميلتون يعيش سنة غير معقولة، لذا أتوقع أن تبلغ مبيعات الكتاب رقماً كبيراً».
وفاجأ هاميلتون (22 عاماً) سائق ماكلارين مرسيدس الجميع بتربعه على عرش البطولة حتى الآن متفوّقاً على زميله الاسباني فرناندو ألونسو، بطل العالم في الموسمين الماضيين، وذلك رغم أنه يخوض موسمه الاول في رياضة الفئة الاولى، ورغم المشاكل التي يعيشها فريقه جراء اتهامه بالتجسّس على فيراري.
(أ ف ب)